الرئيسية / الرياضة الدولية / متى سيُتوج برشلونة بلقب الدوري الاسباني

متى سيُتوج برشلونة بلقب الدوري الاسباني

برشلونة/ وكالات- 21/3/2023 – نشرت صحيفة “سبورت” الإسبانية تقريراً كشفت فيه موعد تتويج برشلونة المبكر بلقب الدوري الإسباني، في حال سارت الأمور بشكل طبيعي مع الفريق، بعد فوزه على ريال مدريد في الجولة الماضية.

وطرحت الصحيفة الشروط التي يجب أن يسير عليها الفريق من أجل بلوغ الإنجاز، خصوصاً أن ريال مدريد لا يزال يمتلك الحظوظ الكاملة لتحقيق “الريمونتادا” في الترتيب العام.

ولا تزال 36 نقطة يمكن تحقيقها في الجولات المتبقية لمنافسات “الليغا”، وأمام برشلونة ضرورة الفوز في المباريات لغاية تاريخ 20 أو 21 مايو/أيار المقبل، بحال لم يخسر وصيفه ريال مدريد في أي مباراة ثانية، وهذا لحسم التتويج المبكر.

وفي عملية حسابية، سيتمكن نادي برشلونة من الاحتفال بالتتويج في حال فوزه وفوز ريال مدريد في جميع المباريات، قبل نهاية الموسم الحالي بحوالي 3 جولات، ويعود السبب إلى تساوي الفريقين المتنافسين في النقاط يمنح الأولوية لريال مدريد من أجل تحقيق اللقب بفضل فارق المواجهات المباشرة، إذ تفوق النادي “الملكي” ذهاباً (3 – 1) وخسر (2 – 1) في مباراة الإياب.

ورشحت الصحيفة الإسبانية ريال مدريد لتعثرات أخرى في الدوري فيما تبقى من مباريات، بالنظر لعدد النقاط التي خسرها منذ فترة نهاية كأس العالم 2022، إذ أهدر 15 نقطة من أصل 36 نقطة كاملة.

كما تنتظر برشلونة عدد من المباريات الصعبة مثل مواجهتي أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، في وقت سيواجه ريال مدريد منافسين من قيمة أتلتيك بلباو وإشبيلية في الأمتار الأخيرة في سباق التتويج باللقب.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *