الرئيسية / الرياضة العربية / مواجهات صعبة للعرب في مجموعات دوري أبطال أفريقيا

مواجهات صعبة للعرب في مجموعات دوري أبطال أفريقيا

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا في كرة القدم التي سُحبت في جوهانسبرغ، عن مواجهات قوية للفرق العربية لا سيما بالنسبة للأهلي المصري الباحث عن لقبه الثاني عشر القياسي.

ووضعت القرعة الأهلي حامل اللقب مع شباب بلوزداد الجزائري، يونغ أفريكانز التنزاني وصيف بطل كاس الاتحاد في الموسم الماضي، وميدياما الغاني.

وضم الأهلي الذي يشارك في كأس العالم للأندية في السعودية نهاية السنة، المهاجم الفرنسي المخضرم أنتوني موديست من بوروسيا دورتموند الألماني والمهاجم المغربي رضا سليم، فضلاً عن تشكيلة خبيرة تضمّ الحارس الدولي محمد الشناوي، الظهير التونسي علي معلول، المهاجم الجنوب افريقي بيرسي تاو، حسين الشحات، محمد مجدي (أفشة) محمود عبد المنعم (كهربا).

ويأمل بلوزداد في استغلال الموسم الطويل للأهلي وتحقيق نجاح قاري، بعدما سيطر على الدوري الجزائري في السنوات الاخيرة.

وفيما يخوض بيراميدز باكورة مشاركاته على غرار نواذيبو، سيواجهان صعوبات للتفوّق على العملاقين ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الساعي الى لقبه الثاني بعد 2016، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي المتطلّع الى لقبه القاري السادس والأول منذ 2015، في المجموعة الاولى.

وتُعدّ المجموعة الثانية التي تضمّ الوداد الرياضي المغربي، وصيف البطل، متوازنة مع سيمبا التنزاني، أسيك ميموزا العاجي وجوانينغ غالاكسي البوتسواني.

وأنتجت القرعة صداماً تونسياً خالصاً بين الترجي الساعي الى لقبه الخامس والأول منذ 2019، والنجم الساحلي العائد الى البطولة التي ظفر بلقبها عام 2007، في المجموعة الثالثة مع أتلتيكو دي لواندا الأنغولي والهلال السوداني.

وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 24 و25 نوفمبر، فيما يلعب الدور ربع النهائي في 29 و30 مارس و5 و6 نيسان أبريل، ونصف النهائي في 19 و20 و26 و27 أبريل، والنهائي في 19 و26 مايو 2024.

شاهد أيضاً

السعودية تستعد للفوز باستضافة كأس العالم 2034

الرياض/وكالات – 4/10/2023- قررت المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 لكرة القدم، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *