الرئيسية / الرياضة الدولية / ميلان وإنتر في قمة مرتقبة بكأس إيطاليا

ميلان وإنتر في قمة مرتقبة بكأس إيطاليا

روما/وكالات- 26/1/2021- يترقب عشاق كرة القدم الإيطالية اليوم قمة جديدة تجمع الجارين ميلان وإنتر ميلان، في ربع نهائي كأس إيطاليا، والتي يبحث من خلالها الفريقان تعويض خيبة الدوري بعد السقوط المدوي للميلان أمام أتلانتا، وتعثر إنتر بالتعادل أمام أودينيزي في الجولة الماضية من الدوري الإيطالي.

ومُني ميلان متصدر الدوري بخسارة مذلة على أرضه أمام أتالانتا صفر-3 ، ولم يستفد إنتر بتعادله سلبا مع أودينيزي المهدد بالهبوط، فبقي الفارق نقطتين بين الجارين اللدودين.

ولم ينجح هدافا الفريقين السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش لدى ميلان والبلجيكي روميلو لوكاكو من هز الشباك في نهاية الاسبوع، لكن المتنافسين على صدارة ترتيب هدافي الدوري يأملان في ترجيح الكفة لفريقيهما في اللقاء الثاني بين القطبين هذا الموسم، بعد الاول في اكتوبر الماضي عندما قاد زلاتان بثنائيته ميلان الى الفوز 2-1 في مباراة سجل فيها لوكاكو ايضا للخاسر.

وعاد زلاتان (39 عاما) إلى صفوف ميلان هذا الشهر بعد غياب لسبعة أسابيع بسبب الاصابة، بتسجيله ثنائية في مرمى كالياري رافعا رصيده إلى 12 هدفا في الكالتشيو، ويتطلع الى هدفه الاول في مسابقة الكأس هذا الموسم.

في المقابل، سجّل لوكاكو في الوقت الاضافي ضد فيورنتينا في دور الـ16، بيد أن البلجيكي الدولي عجز عن هزّ الشباك في آخر أربع مباريات من الدوري.

ويعوّل إنتر على النجاح المحلي بعد خروجه بخُفّي حُنين من دوري أبطال أوروبا.

ويعود اللقب الاخير لانتر إلى عام 2011 في مسابقة الكاس المحلية، فيما لم يتذوّق ميلان، بطل الدوري آخر مرة في 2011، طعم التتويج بالكأس منذ العام 2003.

وبحال تخطيه إنتر القوي، سيتخلّص ميلان، حامل لقب الكأس خمس مرات، من خصم قوي ويعوّض هفوة أتالانتا المريرة.

وتُستكمل مباريات دور الثمانية بكأس إيطاليا يوم غداً بمواجهتين تجمع يوفنتوس وسبال، وأتلانتا ولاتسيو، وتُختتم الخميس بلقاء نابولي وسبال.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *