الرئيسية / اتحاد كرة القدم / نتائج اجتماع أندية الدرجتين الممتازة والأولي في غزة

نتائج اجتماع أندية الدرجتين الممتازة والأولي في غزة

غزة / مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 20/10/2020- عقدت أندية الدرجتين الممتازة والأولي اجتماعاً هاماً لها مساء أمس, بمقر نادي الصداقة غرب مدينة غزة, وذلك لمناقشة عدة قضايا أبرزها دراسة الوضع الحالي للأندية وتحديد اتحاد كرة القدم لموعد انطلاق الموسم الجديد.

وحضر الاجتماع “18” نادياً, فيما تغيبت أندية شباب رفح وغزة الرياضي والقادسية وخدمات المغازي والزوايدة ونماء.

وانقسمت الأندية بين مؤيد ومعارض لاستئناف النشاط الرياضي, في ظل الوضع المالي الصعب للأندية, خاصة مع انتشار فيروس “كورونا”.

وناقشت الأندية المجتمعة آلية تخفيض النفقات المالية خلال الفترة الحالية للتخفيف من آثار الأزمات المالية المتصاعدة, فيما أبدي البعض امتعاضه من تحديد موعد افتتاح البطولات دون الرجوع للأندية.

واتفقت الأندية في نهاية الجلسة على تشكيل لجنة من “8” أندية تضم “خدمات رفح واتحاد خانيونس والشاطئ والصداقة وشباب جباليا من الدرجة الممتازة، وأهلي بيت حانون وخدمات البريج وخدمات خانيونس من الدرجة الأولى”, ستكون مهمتها عقد جلستين منفصلتين اليوم مع مجلس إدارة اتحاد الكرة, ومع عبد السلام هنية الأمين العام المُساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وستطلب الأندية خلال الجلستين تحديد موعد وجدولة استلام المنحة المالية من اتحاد كرة القدم, وكذلك منحة المجلس الأعلى للشباب والرياضة بغزة, على أن تكون قبل بداية الموسم, كي تتمكن من تجهيز نفسها بشكل جيد للبطولات, بالإضافة لصرف منحة الموسم السابق, التي تكفل بها اللواء جبريل الرجوب.

وستبحث اللجنة مع اتحاد الكرة, مدي إمكانية تأجيل بطولة الدوري لحين استيضاح الرؤية من صرف المنحة المالية, ولكي لديها متسع من الوقت للإعداد بشكل جيد.

وستناقش الأندية مع الاتحاد وهنية, المُبادرة التي تم إطلاقها مؤخراً, وتبني بعض الأفكار منها, والتي من شأنها تطوير الرياضة الفلسطينية.

جدير بالذكر أن الاجتماع أقيم بنادي الصداقة بناء على اتصالات سريعة عقب ساعات من إعلان اتحاد كرة القدم عن يوم 20 من شهر نوفمبر القادم موعداً لافتتاح الموسم الكروي الجديد 2020-2021، وذلك بعد توقف عن النشاط دائم قرابة الشهرين بسبب انتشار فيروس كورونا في المجتمع الداخلي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *