الرئيسية / اللجنة الأولمبية / نتائج انتخابات اتحادات ألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة اليد

نتائج انتخابات اتحادات ألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة اليد

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 3/12/2020- أشرفت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، أمس، على إجراء انتخابات الهيئات الإدارية الجديدة للاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية 2020-2024 التي جرت بالتزامن بين غزة والضفة الغربية.

وكانت بداية الانتخابات في الدورة الأولمبية الجديدة لاتحادات ألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة اليد بإشراف لجان انتخابية ومندوبين من اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وتفقد الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة سير العملية الانتخابية في الاتحادات الثلاثة.

وبعد توفر النصاب القانوني لانتخابات اتحاد ألعاب القوى في محافظات الوطن، تم مناقشة جدول الأعمال الخاص بالاتحاد، بحضور أعضاء الجمعية العمومية المنتسبين للاتحاد في محافظات الوطن والبالغ عددها 57 نادياً، إضافة لعملية التحقق من أسماء المرشحين للدورة الانتخابية الجديدة، ومندوبي الأندية المشاركة في ظل الإجراءات الوقائية والصحية التي حددها البروتوكول الصحي المتبع في ظل تفشي جائحة “كورونا” .

وأعرب الدكتور مازن الخطيب رئيس اتحاد ألعاب القوى اللقاء عن سعادته بإنجاز الاستحقاق الانتخابي في موعده، موجهاً شكره للقيادة الرياضة ممثلة باللواء جبريل الرجوب، مشيراً إلى أن الاتحاد عازم على استكمال مسيرته الناجحة التي بدأها منذ مطلع العام 2017.

واعتبر الخطيب أن الاتحاد حقق سلسلة من الانجازات خلال ولايته المنتهية وهي تعكس النجاح الكبير الذي حققه الاتحاد، وترشيحه لجائزة أفضل اتحاد في العالم عن قارة آسيا خلال جائحة” كورونا”، والتي ستصدر في الخامس من ديسمبر المقبل على هامش توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الدولي لألعاب القوى، وتدشينه أول منصة للتعليم الإلكتروني الدولي في الاتحاد العالمي لألعاب القوى.

وقدم د. تامر العبسي نائب رئيس الاتحاد شرحاً موجزا من التقرير الاداري للاتحاد خلال السنوات الأربع الماضية، وعدَّد أنشطة الاتحاد وإنجازاته على كافة المستويات الإدارية والفنية، وطموحات الاتحاد المستقبلية، فيما تلت فاطمة الفقيه التقرير المالي للاتحاد في شقي الوطن، وقد تم الموافقة عليهما بالأغلبية من قبل الحاضرين قبل أن يتم التصويت على التقريرين الإداري والمالي بالأغلبية.

وتم التصويت بالأغلبية على تجديد رئاسة الاتحاد للدكتور مازن الخطيب للدورة الجديدة، فيما فاز بعضوية الاتحاد في المحافظات الشمالية بالتزكية، فاطمة الفقيه عن القدس والأعضاء ساهر جودة ومأمون بالو، وطارق حمايل عن الضفة الغربية.

وقد بلغ عدد المرشحين لخوض الانتخابات في محافظات الوطن الجنوبية 6 مرشحين بعد انسحاب المرشح السابق محمد مبروك.

وقد فاز في عضوية الاتحاد عن محافظات غزة كل من تامر العبسي وأحمد عبد الهادي وسمير النباهين بأعلى الأصوات، فيما لم يحالف الحظ، ماجد أبو مراحيل وعبد الرؤوف الغلاييني ودياب المصري.

وقد اشرف على العملية الانتخابية لجنة مكونة من: المستشار القانوني محمد ابو دف، د. عميد عوض، د. أيوب ابو زاهر.

  • انتخابات اتحاد كرة الطاولة

وبعد توفر النصاب القانوني في انتخابات كرة الطاولة بحضور أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد في محافظات الوطن والبالغ 74 نادياً فقد فاز، محمد الدلو بفترة رئاسة ثانية للاتحاد بعد تنافسه مع عز الدين كلبون حيث حصل الدلو على 41 صوتاً مقابل 14 صوتاً لمنافسه.

وفاز بعضوية الاتحاد بالتزكية في محافظات الجنوبية أديب ابو غزالة، وياسر اسليم، على ان يتم اختيار العنصر النسوي لاحقا بالاتحاد.

فيما فاز بعضوية الاتحاد في محافظات الشمال والقدس كل من: رضوان الشريف، احمد النتشة، أماني دروزة، مراد عويس، وجدي الوحيدي، علاء ندى.

وقد سبق إجراء العملية الانتخابية تلاوة التقريرين المالي والإداري للاتحاد، وقد تم التصويت عليهما بالموافقة، وكلمة لرئيسه محمد الدلو بين فيها انجازات الاتحاد وبطولاته خلال المرحلة الماضية، وتطلعات الاتحاد للمرحلة المقبلة، قبل أن يعلن عن استقالة مجلس الاتحاد.

وأشرف على انتخابات الاتحاد لجنة مكونة من، أحمد أبو دياب، أحمد الداية، محمد صمامة، وراشد المصري مندوباً عن اللجنة الاولمبية.

  • انتخابات اتحاد كرة اليد

وفي انتخابات اتحاد كرة اليد، وبعد التحقق من توفر النصاب القانوني من الجمعية العمومية للاتحاد، والبالغ عددها 18 نادياً في محافظات الوطن، فيما تنافس في الانتخابات 9 مرشحين اضافة لرئيس الاتحاد.

وأفرزت الانتخابات فوز جمال أبو يوسف برئاسة الاتحاد لفترة جديدة وعضوية باسل أبو زيد، ورزق مسلم، ومعاذ البحيصي، فيما فاز في محافظات الشمال كل من جواد غنام، وأيهم الشولي، ومحمد شبيطة، وجمال عاشور، وريم صبيح.

وأشرف على الانتخابات في محافظات الجنوب كل من علي أبو حسنين، زياد أبو سمرة، فؤاد أبو زايدة، والمشرف العام على انتخابات الاتحادات الرياضية المستشار محمد أبو دف، ومحمد أبو طير مندوباً عن اللجنة الاولمبية.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *