الرئيسية / كرة قدم محلية / نصف مليون دولار خسائر الرياضة في غزة بسبب الحرب

نصف مليون دولار خسائر الرياضة في غزة بسبب الحرب

غزة- 24/5/2021- أعلن عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن استئناف النشاط الرياضي وعودة الأنشطة والبطولات الرياضية إلى طبيعتها بعد انتهاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على محافظات غزة، وأوضح هنية أنه دعا الاتحادات الرياضية للاستعداد لعودة النشاط الرياضي.

وقال هنية إن الخسائر الأولية للقطاع الرياضي جراء العدوان والتي تم تقديرها قاربت على نصف مليون دولار، وأكد أنه تم التواصل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان لحصر أسماء المتضررين من الرياضيين، بهدف الإسراع في تعويضهم ومساعدتهم على تجاوز ما خلفه الاحتلال من دمار وتخريب في المرافق العامة والمنازل.

وكان هنية قام بزيارة بيوت عزاء شهداء العدوان على غزة، وحيا صبرهم وصمودهم من أجل القدس وفلسطين، كما أشار إلى أنه سيقدم مكرمة مالية للشهداء من الرياضيين.

وأضاف أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية سيعملون على فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق القطاع الرياضي ومخاطبة المؤسسات الرياضية الدولية وإظهار حجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

  • استقبل وفوداً من الأندية والاتحادات

وأشاد هنية بصمود الرياضيين في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وحيا هنية العزيمة التي وقفت أمام همجية الاحتلال وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني،  وذلك خلال استقباله صباح اليوم الاثنين، عدة وفود تمثل الأندية والاتحادات الرياضية التي قدمت له التهنئة بالسلامة بعد انتهاء العدوان.

وقال هنية إن استهداف الرياضة يتكرر في كل عدوان على غزة، في انتهاك صارخ لكل المواثيق الدولية في محاولة لكسر إرادة الشباب والرياضيين، وأضاف:” رغم الدمار والأضرار التي لحقت بالقطاع الرياضي سنعود ونستأنف بطولاتنا وأنشطتنا الرياضية، ونقول للعالم أننا شعب لا يكسره العدوان نحب الحياة ونريد الحرية وكنس الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا”.

يذكر أن الوفود التي زارت هنية في مكتبه لتقديم التهنئة بالسلامة شملت مجالس إدارة أندية غزة الرياضي، الأقصى، الشمس، اتحاد الطائرة، جمعية قدامى الرياضيين، بالإضافة لنادي الأصدقاء للفروسية الذي حصل على ترخيص رسمي من المجلس الأعلى.

  • أشاد بحالة التضامن العربي والدولي

كما وأشاد هنية بما يقدمه اللاعبون ونجوم الرياضة العرب وفي كافة أنحاء العالم، من حالة تضامن واسعة مع الشعب الفلسطيني. وقال هنية إن ما قدمه الرياضيون من تضامن بصور مختلفة سواء برفع العلم الفلسطيني أو بالنشر على صفحات التواصل الاجتماعي أو في تصريحات ومقابلات متلفزة وغيرها، يؤكد أن فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان همجي يحظى باهتمام واستنكار بالغ لدى هؤلاء اللاعبين والنجوم.

وأضاف:” يشاهد هؤلاء اللاعبون حجم الجريمة التي ترتكب ضد الأطفال والنساء والشيوخ ويعرفون عدالة هذه القضية، وهم يقدمون بما يصدر من تصريحاتهم وتعليقاتهم رسالة للعالم أجمع أن أوقفوا هذه الجرائم بحق الإنسانية، وامنعوا مواصلة الجرائم البشعة بحق المدنيين العزل.

وأكد هنية أن الشعب الفلسطيني يشكر ما قدمه اللاعبون والنجوم من حالة تضامن واستنكار لما يرتكب في غزة والقدس من عدوان همجي أسفر عن ارتقاء ما يزيد عن (٢٠٠) شهيد ومئات الجرحى وتدمير المنازل والمرافق والمنشآت. ودعا هنية للمزيد من حالات التضامن الذي يقدمه الرياضيون العرب وفي العالم أجمع، والبقاء حاضرين عبر كافة المنابر الإعلامية وفي الملاعب لفضح الاحتلال الإسرائيلي وإبراز الحقوق الفلسطينية العادلة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *