الرئيسية / أخبار النجوم / ياسر حمد .. نجم واعد مع الفدائي

ياسر حمد .. نجم واعد مع الفدائي

كوالالمبور- 11/5/2020- قارة آسيا بالعديد من اللاعبين الشباب الذين أكدوا بالفعل موهبتهم على المستوى القاري، وبات الجميع ينتظر المزيد من هؤلاء اللاعبين الصاعدين على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية.

وفي هذا التقرير نُسلط الضوء على لاعب فلسطيني نجح في خطف الأنظار إليه بسرعة، وهو المدافع ياسر حمد المحترف في نادي بورتغاليتي الإسباني.

ولد حمد يوم 9 كانون الأول/ديسمبر 1997، وبالتالي يبلغ من العمر 23 عاماً، ويمتاز بطول قامة ساعدته على التألق في مركزه، حيث يبلغ طوله 1.87 متراً.

ولم يشارك حمد مع المنتخبات الفلسطينية للفئات العمرية، ليظهر مباشرة مع المنتخب الأول عقب استدعائه من قبل المدير الفني نور الدين ولد علي قبيل بطولة اتحاد غرب آسيا في نسختها التاسعة التي أقيمت في العراق العام الماضي.

وظهر حمد بقوة في أولى مبارياته بقميص الفدائي بعد أن أحرز هدف الفوز 1-0 أمام اليمن بكرة رأسية مُتقنة أمام المرمى مستغلاً طول قامته.

وأصبح حمد اللاعب السابع عشر في تاريخ المنتخب الفلسطيني الذي يسجل في أول ظهور له مع الفدائي. كما لعب كل دقيقة مع منتخب بلاده في البطولة، وساعد فلسطين على تسجيل أفضل مشاركة لها على الإطلاق في بطولة اتحاد غرب آسيا بعد أن احتلت وصافة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف العراق المُضيفة، وأمام كل من اليمن ولبنان وسوريا.

من جهة أخرى، شكل حمد ثنائي مميز مع قائد الفريق المخضرم عبد اللطيف البهداري في قلب الدفاع، خلال التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.

وتألق حمد مع الفدائي في بداية التصفيات عندما شكل سداً منيعاً أمام الهجوم الأوزبكي القوي بقيادة النجم أوديل أحمدوف في الجولة الأولى، لتخرج فلسطين منتصرة بهدفين نظيفين، قبل أن يثبت حمد موهبته في التسجيل أيضاً مرة أخرى، عقب تسجيله الهدف الوحيد لفريقه خلال الخسارة المفاجئة 1-2 أمام سنغافورة في الجولة الثانية.

وعلى صعيد الأندية، وباعتبار حمد نجل أب فلسطيني وأم إسبانية من الباسك، فقد تخرج من أكاديمية نادي أتليتك بلباو المعروفة في إسبانيا، ولعب بعد ذلك للعديد من أندية الباسك في الدرجتين الثالثة والرابعة في كرة القدم الإسبانية، بما في ذلك أندية سانتورتزي وليوا والآن في صفوف فريق بورتغاليتي.

ويطمح حمد في مواصلة حجز مكانه في تشكيلة منتخب بلاده بمجرد استكمال التصفيات الآسيوية المتوقفة حالياً جراء تفشي فايروس كورونا (كوفيد-19)، كما يتطلع إلى الاحتراف في أحد الأندية المعروفة مستقبلاً خاصة أنه يملك قدرات كبيرة وما زال في بداية مشواره الكروي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *