الرئيسية / كرة قدم محلية / يا قلب لا تحزن على غزة الرياضي والشجاعية

يا قلب لا تحزن على غزة الرياضي والشجاعية

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 19-1-2020- افترق غزة الرياضي والشجاعية بنقطة التعادل التي حسمت مباراتهما بهدف لمثله، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب فلسطين، أمس، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري الدرجة الممتازة.

ولم تكن نقطة التعادل مفيدة للفريقين، فقد كانت نقطة بلا لون ولا طعم ولا رائحة لها للفريقين، فلا الشجاعية قلص الفارق بينه وبين خدمات رفح، والرياضي قلص استغل تعثر شباب رفح.

سجل هدف الشجاعية، محمد مريش (2) فيما سجل هدف غزة الرياضي، فرج جندية (7) من ركلة جزاء، ليرفع الشجاعية رصيده إلى (25) نقطة في المركز الثاني، فيما بقي غزة الرياضي في المركز العاشر برصيد (14) نقطة.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة جاءت قوية ومثيرة بعدما تقدم الشجاعية بالهدف الأول سريعاً عن طريق محمد مريش (2) الذي استغل ركنية برأسه وتابعها بقدمه داخل شباك غزة الرياضي الذي بدأ سريعاً محاولات تعديل النتيجة دون أن يتأثر بالهدف الأول.

ونجحت المساعي الهجومية لغزة الرياضي سريعاً بعدما أدرك العميد هدف التعادل عن طريق فرج جندية (7) من ركلة جزاء، قبل أن تهدأ وتيرة الأداء بين الفريقين مع بعض الأفضلية للشجاعية الذي حاول استعادة التقدم مجدداً لكن الخطورة بقيت محدودة في معظم الأوقات.

ارتفعت نسبة الحذر في الأداء للفريقين من أجل التعامل الجيد مع المباراة خوفاً من تلقي هدف آخر لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريقِ.

الشوط الثاني

لم يختلف أداء الفريقين في الشوط الثاني كثيراً غير أن الشجاعية ظهر بتحركات هجومية أكثر فعالية وسيطرة على وسط الملعب امتلك فيها أفضلية المحاولات الهجومية الذي واجه خلالها تماسكاً دفاعياً لغزة الرياضي في المناطق الخلفية.

واعتمد غزة الرياضي على الهجمات المرتدة السريعة رغم أن الرغبة بالتقدم بالنتيجة كانت حاضرة بمحاولة الزيادة العددية في الهجوم لكن دفاع الشجاعية كان جيداً في الإغلاق الدفاعي القوي على مفاتيح لعب غزة الرياضي الذي ظهر بشكل متراجع تاركاً الشجاعية في مهمة محدودة من خلال محاولات هجومية لم تحمل الخطورة الكافية إلا من بعض الكرات الثابتة على حدود منطقة العمليات.

بدأ الأداء يهدأ تدريجياً مع انحصار الكرة في وسط الملعب أغلب الأوقات رغم أن الرغبة بانتزاع نقاط المباراة كانت حاضرة لدى الفريقين دون أن ينجح أي منهم في ترجمتها بنجاح، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

تشكيلة غزة الرياضي:

إسماعيل المدهون، فرج جندية (بطاقة صفراء 50)، فادي العراوي، ثائر أبو عبيدة، محمود شيخ العيد، خالد دادر (توفيق البيك 55)، سليمان السكافي، ربحي اشتيوي، أحمد أبو عبيد (يوسف داود 70)، يوسف سالم، كامل الترامسي (رامي الطريفي 76).

* أصحاب الأهداف: فرج جندية (7).

* المدرب: صائب جندية

* الكابتن: إسماعيل المدهون

* عدد النقاط: (14)

* الترتيب: (10)

* العقوبات:

البطاقات الصفراء: (1)

البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة الشجاعية :

أحمد الجرو، محمد مريش، خيري مهدي (بطاقة صفراء 26)، موسى حرارة، مصطفى جندية (أحمد عابد 50)، إبراهيم النتيل، أحمد حرارة (عبد الله الجدي 87)، حربي السويركي، علاء عطية (أحمد الزق 75)، سالم وادي، عمر العرعير (بطاقة صفراء 47).

* أصحاب الأهداف: محمد مريش (2)

* المدرب: نعيم السويركي

* الكابتن: علاء عطية

* عدد النقاط: (25)

* الترتيب: (2)

* العقوبات:

البطاقات الصفراء: (2)

البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (16)

* النتيجة: (1/1)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 18/01/2020

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  3

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 3

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: محمود أبو مصطفى، مساعد أول: محمود أبو حصيرة، مساعد ثان: أحمد شبير، حكم رابع: عماد مرجان

مراقب المباراة: حمدي تنيرة .. مُقيم الحُكام: إبراهيم أبو العيش

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *