الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية x الهلال.. القمة والقاع على صفيح ساخن

الشجاعية x الهلال.. القمة والقاع على صفيح ساخن

  • في افتتاح الجولة الـ13 من دوري “Ooredoo” الممتاز 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 12/3/2022- يتطلع اتحاد الشجاعية لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه في الجولات الأخيرة، في مباراته المهمة أمام الهلال والتي تجمع الفريقين اليوم، في افتتاح الجولة الـ13 لبطولة الدوري الممتاز.

يبحث الشجاعية عن العودة لسكة الانتصارات في مباراته المنتظرة أمام الهلال، والتي تجمع الفريقين على ملعب اليرموك وسط حرمان جماهير المنطار من حضور اللقاء بقرار من اتحاد كرة القدم.

الشجاعية يدخل المباراة مدركاً أن الموقف أصبح بحاجة للعودة للانتصارات خاصة وأن تعادله الأخير أمام الشاطئ يعتبر الرابع على التوالي والسادس له في مشوار البطولة.

لم يفلح المنطار في توسيع الفارق مع ملاحقيه في ظل تواجده في المركز الأول برصيد (24) نقطة، ولم يستثمر التعثرات المتكررة لكل منافسيه قبل أن يصبح شباب رفح بعيداً عنه بثلاثة نقاط فقط، ليصبح الشجاعية مطالباً بالفوز على الهلال لضمان الصدارة وتفادي فقدانها أو التساوي مع أي من منافسيه.

الشجاعية سيحاول دخول المباراة بكل قوته الهجومية خاصة وأن مبارياته أمام الهلال عادة ما يواجه فيها بعض الصعوبات للوصول لمرماه، وهذا ما سيحاول تفاديه والعمل على هز الشباك مبكراً وتحقيق فوز يعزز من الحالة المعنوية للفريق ولاعبيه قبل مباراته أمام الصداقة في الجولة القادمة.

يعول هيثم حجاج مدرب الشجاعية على نجمه علاء عطية وإلى جانب عمر العرعير ومحمود سلمي من أجل استعادة التوازن وتحقيق الانتصار، الذي سيكون له دور كبير في طريق الفريق نحو حصد لقب الدوري.

من جانبه يسعى الهلال إلى مواصلة صحوته التي بدأها في الجولة الفائتة بفوزه على الصداقة، وهذا ما يدفع الفريق لتحقيق المفاجأة أمام الشجاعية خاصة وأنه سبق له الفوز عليه في أكثر من مناسبة، وصاحب النتيجة الأكبر في مباريات الفريقين بفوزه الشهير على المنطار بسداسية نظيفة قبل موسمين.

الهلال يدخل المباراة وهو في حالة أفضل من التي ظهر بها في مرحلة الذهاب، حيث تمكن الفريق من تحقيق أول انتصاراته في مشواره بالدوري في الجولة الأولى من مرحلة الإياب، لتزداد حوافز الفريق من أجل تأمين نفسه والهرب من خطر الهبوط.

الكثير من العوامل تجعل الهلال مرشحاً لتحقيق المفاجأة والتي سيكون أبرزها وجود نعيم السويركي على رأس القيادة الفنية للفريق وسيحاول الاستفادة من خبرته في معرفة إمكانيات لاعبي الشجاعية الذي سبق له تولي تدريبهم على مدار سنوات طويلة قبل الرحيل عن الفريق قبل موسمين.

الحالة المعنوية للهلال بعد فوزه على الصداقة وضعت الفريق في موقف جيد بعدما غادر مراكز الهبوط محتلاً المركز العاشر برصيد (8) نقاط متفوقاً على شباب جباليا بفارق الأهداف، لكنه يتطلع لمواصلة التقدم في الترتيب من أجل الاقتراب من مراكز الأمان والنجاة من خطر الهبوط للدرجة الأولى.

 

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *