الرئيسية / الكتاب والمقالات / المعالجة السريعة قبل الندم القريب

المعالجة السريعة قبل الندم القريب

كتب/خالد أبو زاهر: 2/10/2022- إن ما حدث خلال وعقب مباراة خدمات رفح واتحاد بيت حانون من أحداث، يجب التوقف عندها بحزم حتى لا تنفلت الأمور وتصل إلى مرحلة يكون من الصعب السيطرة فيها على الملاعب، أو حدوث أمور تجعلنا نندم على عدم المعالجة السريعة.

فقد تفاجأ الجميع بتصريحات الكابتن محمد العماوي المدير الفني لفريق اتحاد بيت حانون عقب انتهاء المباراة، والتي سمعها وشاهدها الشارع الرياضي، والتي تضمنت تهديداً بالرد بالطريقة المناسبة على ما قامت به جماهير خدمات رفح في أثناء المباراة.

صحيح أن تصريحات العماوي انفعالية وعقب دقائق من انتهاء المباراة، ولكنها بكل تفاصيلها مرفوضة شكلاً ومضموناً، لما تضمنه من إشارة واضحة إلى رد الاعتبار في مباراة الإياب بين الفريقين والتي ستُجرى على ملعب بيت حانون.

إن ما قاله الكابتن العماوي المعروف بأدبه وأخلاقه والتزامه وانتمائه لناديه ولوطنه، في المقابلة الصحفية المتلفزة، يجب أن يتم تداركه سريعاً وعدم انتظار موعد مباراة الإياب بين الفريقين، لأن من شأن إهمال هذا الأمر تأجيج الساحة الرياضية.

صحيح أن لكل فعل رد فعل سواء كان مساوياً له في القوة ومضاداً له في الاتجاه، أو أخف أو أقل منه قوة، إلا أن طبيعة تصريحات العماوي لم تلقَ قبولاً لدى غالبية الشارع الرياضي باستثناء القاعدة الجماهيرية لاتحاد بيت حانون، لكونها تصريحات خارجة عن عاداتنا وتقاليدنا.

وفي نفس الوقت، فإن على إدارات الأندية أن تقف عند مسؤولياتها تجاه جماهيرها ولاعبيها ومدربيها، من خلال ضبط تصرفاتهم في الملعب وهتافاتهم على المدرجات، وذلك حفاظاً على النسيج الاجتماعي الفلسطيني بشكل عام وفي غزة المحاصرة على وجه الخصوص، لكونه نسيج مستهدف من الاحتلال وأعوانه، وعليها أن تضع حداً لكل ما يؤدي إلى العنف والشغب الجماهيري.

شاهد أيضاً

آرسنال مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي

آرسنال يُحقق فوزه الأول على السيتي منذ 2015

لندن -2023/10/8- حقق فريق أرسنال انتصاراً معنوياً كبيراً وهاماً أيضاً على مانشستر سيتي بهدفٍ نظيف …