الرئيسية / الرياضة العربية / أهلي جدة يقصي اهلي دبي بركلات الترجيح ويعبر لدور الـ8 بدوري الأبطال

أهلي جدة يقصي اهلي دبي بركلات الترجيح ويعبر لدور الـ8 بدوري الأبطال

الدوحة/وكالات-2020/9/26- تأهل فريق أهلي جدة السعودي لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب فوزه على شباب الأهلي دبي الإماراتي 4 / 3 بركلات الترجيح اليوم السبت في دور الستة عشر.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل 1/1، حيث تقدم شباب الأهلي دبي بهدف سجله عزيزجون جانييف في الدقيقة 28 وتعادل أهلي جدة بهدف سجله عمر السومة من ركلة جزاء في الدقيقة 54.

سجل لأهلي جدة في ركلات الترجيح حسين عبد الغني ولوكاس ليما وعبد الرحمن غريب ومعتز هوساوي، وأهدر عمر السومة.

فيما سجل لشباب الأهلي دبي يوسف جابر وعزيزجون جانييف وسعيد أحمد عبد الله وأهدر أحمد خليل وعبد الله النقبي.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث كاد الأهلي  أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة إثر تمريرة ماركو مارين العرضية من الجهة اليمنى ارتقى إليها عمر السومة وقابلها بضربة رأس لكن كرته ارتدت من العارضة.

بعد تلك الهجمة، دخل شباب الاهلي أجواء المباراة الهجومية عن طريق الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 25 والتي شهدت فرصة خطيرة لشباب الأهلي دبي عندما مرر كارلوس إدواردو الكرة إلى الأوزبكي عزيزجون جانييف ليسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء لكنها ارتدت من الحارس السعودي محمد العويس.

ثم عاد جانييف وسدد كرة ثانية بعيدة المدى تصدى لها العويس على مرتين.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكن كلاهما فشل في تشكيل اي خطورة على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 28 والتي شهدت تسجيل شباب الأهلي لهدف التقدم عندما سدد جانييف كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بعبد الباسط الهندي وذهبت أرضية على يسار العويس معلنة عن تقدم شباب الأهلي دبي.

ومنح هذا الهدف الثقة للاعبي الفريق الإماراتي الذين واصلوا المحاولات الهجومية على مرمى الأهلي، وكاد الفريق أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 عندما بيدرو كوندي كرة بينية متقنة إلى البديل محمد جمعة في مكان خطير ولكنها خرجت إلى ركلة مرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم شباب الأهلي دبي 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الأهلي الضغط لتعديل النتيجة، وسنحت له فرصة عبر سلمان المؤشر الذي تابع كرة ارتدت من الحارس ماجد ناصر على حدود منطقة الجزاء وسددها مباشرة لكنها علت العارضة.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54  عن طريق المهاجم السوري عمر السوري عبر ضربة جزاء احتسبت بعد تعرض سلمان المؤشر للعرقلة من قبل جانييف.

وكاد السومة أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 59 بعدما استلم تمريرة المؤشر على حدود منطقة الجزاء وسددها بيسراه لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

استعاد فريق شباب الأهلي دبي نشاطه الهجومي وبادل الاهلي للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 66 سدد محمد جمعة محاولة من داخل المنطقة سيطر عليها الحارس العويس. ورد الأهلي بعدها بثلاث دقائق عبر تسديدة ماركو مارين التي مرت خطيرة بجوار القائم.

وضاعت فرصة خطيرة لشباب الأهلي في الدقيقة 87 بعدما أرسل كارلوس إدواردو تمريرة متقنة خلف المدافعين باتجاه البديل سعيد أحمد الذي سددها مباشرة لكنها علت العارضة.

ثم سدد ادواردو تسديدة مقصية ذهبت بجانب المرمى، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول استمر الوضع على ماهو عليه من خلال المحاولات المتبادلة، وكانت أبرز الفرص لصالح شباب الأهلي في الدقيقة 95 عبر ضربة حرة مباشرة سددها المهاجم أحمد خليل وأبعدها الحارس العويس إلى ركلة ركنية لم تستغل.

ومع بداية الشوط الإضافي الثاني قام الأهلي بثلاثة تبديلات عبر مشاركة عبدالرحمن غريب وسعيد المولد وحسين المقهوي، وانطلق الأول مباشرة بعد دخوله في هجمة سريعة وسدد من حافة منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة.

وضاعت على شباب الأهلي فرصة خطيرة في الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الثاني، بعدما مرر عيد خميس الكرة إلى حارب عبد الله ليتخلص من مدافع ويواجه المرمى لكن الحارس العويس تدخل في الوقت المناسب لإنقاذ المرمى.

وكاد الأهلي السعودي أن يخطف هدف الفوز في الثواني الأخير عبر تسديدة حسين المقهوي والتي أبعدها ماجد ناصر بأطراف أصابعه.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *