الرئيسية / الرياضة العربية / أول تصريح لمانشيني بعد الإعلان عن تدريبه للسعودية

أول تصريح لمانشيني بعد الإعلان عن تدريبه للسعودية

الرياض/ وكالات- 28/8/2023- حدد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني “الفوز بكأس آسيا” هدفاً له مع المنتخب السعودي، نافياً مجدداً أن يكون استلامه مهمة تدريب “الأخضر” سبباً لتركه منتخب بلاده لأن المفاوضات مع الاتحاد السعودي بدأت بعد الاستقالة، وذلك خلال حفل توقيعه عقد الأربعة أعوام.

وفي وجه الانتقادات الموجهة له في بلاده بعد قراره المفاجئ منتصف هذا الشهر بترك المنتخب الإيطالي الذي توج معه بكأس أوروبا صيف 2021، حصل مانشيني أمس في مؤتمره الصحافي بعد توقيعه العقد بحضور رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل على فرصة توضيح موقفه، منتقداً في طريقه الأندية الإيطالية.

وقال ابن الـ58 عاماً “من الجيد أن الأندية السعودية لديها أقله ثلاثة لاعبين في كل فريق (من الجنسية السعودية)، في حين أن هذا الأمر غير متوفر في إيطاليا”.

وأفادت تقارير أن راتب مانشيني سيصل سنوياً حتى 30 مليون يورو، لكن نجم سمبدوريا ولاتسيو السابق رفض قبل أيام ثم أمس مقولة أن المال السعودي كان سبب تركه المنتخب الإيطالي، متحدثاً عن مشاكل مع رئيس الاتحاد المحلي للعبة غابرييلي غرافينا مرتبطة بتشكيله طاقمه التدريبي.

قرّر مانشيني الاستقالة في 13 آب/أغسطس الحالي من المنصب الذي استلمه في أيار/مايو 2018، في وقت هام جداً للمنتخب الإيطالي الذي يخوض مباراتين في تصفيات كأس أوروبا 2024 ضد مقدونيا الشمالية التي تسبّبت بحرمانه خوض مونديال 2022، في 10 أيلول/سبتمبر وضد أوكرانيا بعدها بيومين.

وجاءت الاستقالة بعد أيام معدودة على تعيينه كمنسق لمختلف منتخبات الشباب الإيطالية أيضاً، وهو الدور الذي كان من المفترض أن يمنحه مزيداً من السلطة في تكوين المواهب.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *