الرئيسية / الرياضة العربية / إلغاء الدوري المصري

إلغاء الدوري المصري

القاهرة/ وكالات – 13/3/2021- تقود اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، مخططا لإلغاء الدوري الممتاز هذا الموسم رغم وصول المنافسات إلى الجولة الخامسة عشر.

وعللت اللجنة مناقشة قرار إلغاء المسابقة بسبب ضغط المباريات الكبير على الأندية، في ظل تفشي وباء كورونا، والذي تسبب في انتهاء الموسم الماضي وبدء الموسم الحالي في وقت متأخر، مما يجعل نهايته تتأخر أيضا.

وكشف مصدر من داخل الاتحاد المصري، أن الاتجاه الأقرب هو إلغاء الدوري وهو ما ترغب لجنة مجاهد في مناقشته مع الأندية، خلال اجتماع معهم يوم الأربعاء المقبل.

وتابع المصدر “اتحاد الكرة يرى أن الأندية ستتأثر سلبا بضغط المباريات الكبير مما يؤدي لحدوث إصابات، خصوصا في صفوف الفرق المشاركة في بطولات أفريقيا سواء الأهلي أو الزمالك في دوري أبطال أفريقيا أو بيراميدز في الكونفيدرالية”.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا دعا فيه أندية القسم الأول لاجتماع في الواحدة ظهر الأربعاء المقبل، لتبادل الرأي حول سبل تخفيف ضغط المباريات على الأندية المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز.

وقال الاتحاد المصري، في بيانه إنه يدعو الأندية لهذا الاجتماع لوضع مصلحة الكرة المصرية ومنتخباتها الوطنية وأنديتها ومسابقاته المحلية في عين الاعتبار في ظل موسم أجبرت ظروف تفشي فيروس كورونا في العالم كل الأطراف أن تعيش ظرفًا استثنائيًا.

وأشار اتحاد الكرة، إلى تأزم الوضع في ظل انتهاء الموسم الماضي في وقت متأخر جدا وانطلاق الموسم الجديد في شهر ديسمبر الماضي، بعد أيام من ختام الموسم المنقضي، وذلك لأول مرة في تاريخ الدوري المصري.

وأضاف “نظرا لأن الارتباطات الدولية للمنتخبات الوطنية على المستويين الأول والأولمبي سارية، فإن ذلك كله يضعنا أمام مسؤولية كبيرة يجب الترابط معها للحفاظ على مقدرات الكرة المصرية محليا وخارجيا وبشكل يضمن مصالح كل أطرافها ويرضي طموحات جماهيرها”.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *