الرئيسية / الرياضة العربية / اتحاد العاصمة الجزائري يقترب من كأس الاتحاد الإفريقي

اتحاد العاصمة الجزائري يقترب من كأس الاتحاد الإفريقي

دودوما/ 27/5/2023- قطع اتحاد العاصمة الجزائري نصف الطريق نحو أول لقب قاري في تاريخه بعدما عاد أمس، من أرض مضيفه يانغ افريكانز التنزاني بفوز مهم 2-1 على ملعب “بنجامين مكابا” في دار السلام في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ويسعى فريق “سوسطارة” الى إبقاء اللقب عربياً للموسم السادس على التوالي، حيث يتعيّن عليه تحقيق نتيجة إيجابية السبت المقبل في ملعب “5 جويلية”، إذ هيمنت الأندية العربية ولا سيما المغربية في المواسم الخمسة الماضية حيث توج الرجاء الرياضي المغربي مرتين (2018 و2021) ومواطنه نهضة بركان مرتين أيضاً (2020 و2022) والزمالك المصري مرة (2019)، بينما كان آخر فريق من خارج منطقة الشمال هو مازيمبي الكونغولي الديمقراطي (2016 و2017).

ويأمل اتحاد العاصمة في أن يصبح أول فريق جزائري يتوج بلقب البطولة بشكلها الحديث الذي انطلق عام 2004، إذ يخوض النهائي القاري في تاريخه بعد نهائي دوري الأبطال عام 2015 حين حل وصفاً لمازيمبي من الكونغو الديمقراطية.

واعتمد الاتحاد على إقفال منطقته عبر الدفاع المتقدم والمرتدات الخاطفة، إذ بادر الى تهديد مرمى “يانغا” عبر أيمن محيوص الذي سدد كرة قريبة أنقذها الحارس المالي دجيغو ديارا (3).

وكانت المحاولة الثالثة لمحيوص ثابته إذ استطاع ان يحول الكرة برأسه الى الشباك التنزانية إثر ركلة حرة نفذها عرضية ابراهيم بن زازة (32).

وأثمر ضغط اصحاب الأرض عن ادراك التعادل عندما استغل مايلي خطأً فادحاً من دفاع الفريق الجزائري في الرقابة وسدد كرة متقنة الى يسار الحارس اثر عرضية من مدثر يحيى (82).

ولم تستمر فرحة الجمهور التنزاني العريض سوى دقيقتين، حيث أعاد اسلام مريلي التقدم لاتحاد العاصمة بتسديدة في المرمى المشرع اثر مجهود فردي مميز وتمريرة عرضية من خالد بوسيليو (84).

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *