الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد بيت حانون x الشجاعية.. لقاء المعنويات المرتفعة

اتحاد بيت حانون x الشجاعية.. لقاء المعنويات المرتفعة

  • في الجولة الأولى لدوري الدرجة الممتازة

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 12/8/2023- يتطلع اتحاد بيت حانون لكسر عقدته أمام الشجاعية في الجولة الأولى من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2023-2024، وتحقيق الفوز عليه، في القمة التي ستجمعهما على ملعب بيت حانون، في ظل الحالة المعنوية المميزة للفريقين بعد تأهلهما لنصف نهائي كأس غزة قبل أيام قليلة.

الحوانين لم يسبق لهم الفوز على الشجاعية سوى في مرة واحدة في أول لقاء جمع الفريقين بعد صعود بيت حانون للدرجة الممتازة، ومنذ ذلك الحين فاز الشجاعية في خمسة مناسبات وتعادلا في مباراتين.

وحقق بيت حانون مفاجأة قوية بتأهله لنصف نهائي لكأس غزة بالفوز على شباب رفح للمرة الأولى في تاريخ مباريات الفريقين، الأمر الذي يجعله يملكه الكثير من الحوافز لتحقيق الفوز في أول مباريات بالدوري.

وأعاد بيت حانون ترتيب أوضاع الفريق بعد الموسم المخيب والذي كاد أن يهبط فيه للدرجة الأولى، قبل أن يؤمن البقاء في الجولة الأخيرة بفوزه على خدمات النصيرات.

الصفقات القوية التي أبرمها الفريق كانت نوعية وضم العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات مثل محمود سلمي وربحي إشتيوي ووسام سلامة وغيرهم من اللاعبين.

ويمني بيت حانون النفس في مزاحمة الفرق المرشحة للمنافسة على لقبي الدوري والكأس بعد هذه التعزيزات التي أبرمها، لحصد أول بطولة في تاريخه رغم حداثة تواجده في الدوري الممتاز مقارنة بالفرق التي لم يسبق لهم المنافسة على اللقب.

بدوره يدخل الشجاعية هذا اللقاء وهو يعلم أن التغييرات التي شهدها بيت حانون ستجعل من مهمته بالعودة بالنقاط الثلاث صعبة للغاية، إلا أنه يعول على قوة هجومه لاقتناص أول انتصاراته في الدوري ومواصلة ما حققه في الكأس.

وتمكن الشجاعية من الوصول لنصف نهائي كأس غزة بعد ثلاثة انتصارات أمام الاستقلال وبيت حانون الأهلي وأهلي النصيرات، وهذا ما يجعله في حالة من الجاهزية لدخول الموسم الجديد وعينه على المنافسة مرة أخرى على اللقب الذي كان قريبا منه في المواسم الثلاثة الماضية لولا تراجع النتائج في الجولات الأخيرة.

وكان الشجاعية ولا زال مرشحاً للمنافسة رغم رحيل العديد من لاعبيه مع نهاية الموسم الماضي مثل محمود سلمي وثائر أبو عبيدة ويسار الصباحين، إلا أنه يعول على قدرات المخضرم علاء عطية والأخوين موسى وأحمد حرارة بالإضافة لعمر العرعير وخيري مهدي.

سيكون المنطار أمام رحلة جديدة مع المنافسة في الدوري الممتاز، الذي سبق له التتويج به في مرة واحدة موسم 2014/2015.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *