الرئيسية / كرة قدم محلية / الشاطئ x شباب جباليا.. مواجهة حل العقدة أو تأكيدها

الشاطئ x شباب جباليا.. مواجهة حل العقدة أو تأكيدها

  • في الجولة الأولى لدوري الدرجة الممتازة

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 12/8/2023- يستعيد خدمات الشاطئ ظهوره في الدوري الممتاز بعد موسم وحيد في دوري الدرجة الأولى وهو بحالة معنوية مميزة، في الجولة الأولى من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2023-2024، في مباراته أمام شباب جباليا والتي تجمعهما على ملعب اليرموك.

عودة البحرية إلى الدوري الممتاز لم تكن هي الأمر المميز لجماهير الفريق بل ظهوره في بطولة الكأس كان له صدى أكثر قوة وجعل طموحاتهم تزداد من أجل استعادة الفريق لأمجاده.

وتمكن الشاطئ من حجز بطاقته في نصف نهائي الكأس متخطياً جماعي وخدمات رفح وجاره الصداقة توالياً، وهذا ما يمنح لاعبوه ثقة كبيرة لاقتناص الفوز من أمام شباب جباليا.

يمثل الثوار عقدة للشاطئ في آخر سبع مباريات جمعتهما قبل هبوطه للدرجة الأولى، حيث فاز شباب جباليا في آخر ثلاثة لقاءات للفريقين وتعادلا في أربعة سبقتهم، مما يزيد من الحافز لدى البحرية للفوز وكسر هذا التفوق.

وأظهر البحرية شخصية مختلفة في مبارياته الأخيرة والتي جعلته مرشحاً للتواجد في مركز متقدم بل ومزاحمة المنافسين، في ظل تفوقه على خدمات رفح في دور الـ16 قبل الفوز على جاره الصداقة في دور الثمانية، وهذا ما يؤكد ما حل بالفريق من تغييرات جوهرية بعد العودة إلى الدوري الممتاز.

ونجح البحرية في العودة سريعاً من الدرجة الأولى محتلاً المركز الثاني خلف الأهلي، بعدما تمكن من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 5 وخسر الفريق في 4 مرات.

أما شباب جباليا فسيكون مطالباً بمصالحة جماهيره بعد خروجه من بطولة الكأس بالخسارة أمام اتحاد خانيونس في دور الثمانية، وهذا ما يضعه بحاجة للحصول على النقاط الثلاث لتأكيد أن تلك الخسارة لم تكن سوى كبوة جواد.

ويدخل الثوار هذا اللقاء وعينه على استغلال اندفاع أصحاب الأرض وتحويله لصالحه من خلال الاعتماد على انطلاقات مهاجميه والوصول لمرمى الحارس أحمد عفانة الذي يلعب للشاطئ معاراً من شباب جباليا.

سيكون الضيوف أمام تحد خاص لتأكيد أن هذا الموسم مختلف عن المواسم الماضية، في ظل ما قام به من تعزيزات وتجديد ثقته بالمدرب عماد الغرباوي الذي سيقود الفريق للمرة الأولى من خلال منصب المدير الفني بعدما عمل مدرباً مساعداً لغالبية المدربين الذين قادوا الفريق في السنوات الماضية.

وخلال الموسم الماضي احتل شباب جباليا المركز الرابع برصيد 30 نقطة، محققاً 8 انتصارات وخسر في مثلها وتعادل في 6 مباريات.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *