الرئيسية / الرياضة العربية / افتتاح الجولة الثانية لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

افتتاح الجولة الثانية لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال إفريقيا:

الجزائر/وكالات-17-2-2023- يدشّن الوداد البيضاوي المغربي حملة الدفاع عن لقبه القاري من أرض مضيفه شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم، فيما يستهله وصيفه الأهلي المصري من أم درمان في ضيافة الهلال السوداني.

وفي “مجموعة الموت”، ثمة لقاء دربي “سوداني-مصري” آخر، إذ يبحث الزمالك عن التعويض عندما يحل ضيفاً على المريخ، بينما يصطدم الترجي التونسي بجاره شباب بلوزداد الجزائري.

  • الوداد × شبيبة القبائل

في المباراة الأولى، سيضع الوداد خيبته العالمية خلفه، ويفتتح مشواره القاري متأخراً، إذ يحل ضيفاً ثقيلاً على شبيبة القبائل الجمعة على ملعب “5 جويليه” في العاصمة الجزائر، ضمن المجموعة الأولى.

وودّع الوداد مونديال الأندية على أرضه مبكراً، بعدما أقصي على يد الهلال السعودي بركلات الترجيح في ربع النهائي.

وتحيط الانتقادات بمدربه التونسي المهدي النفطي، إذ سيكون مطالباً بالفوز بعد سلسلة نتائج لا ترضي طموحات “شعب الحمراء”.

ويأمل النفطي أن يكون عناصره في أوج العطاء وخصوصاً القائد يحيى جبران والظهير يحيى عطية الله بعد تناقض مستواهما بين مونديال قطر حيث ساهما بوصول منتخب “أسود الأطلس” إلى نصف النهائي، ثم تراجع في مونديال الأندية، كما يعوّل على صلابة خط الدفاع الذي استقبل هدفاً واحداً في آخر ثماني مباريات.

وسيفتقد الوداد إلى مدافعه الجزائري الحسين بن عيادة بسبب الإصابة، وثمة شكوك حيال مشاركة الجناح زهير المترجي للسبب ذاته.

من ناحيته، يتطلع “الكناري” إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للنيل من ضيفه القوي، بعدما عاد بتعادل سلبي ثمين من أرض مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي في الجولة الأولى، بينما تأجلت مواجهة الوداد مع فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي.

ويلتقي الأحد فيتا كلوب مع بترو أتلتيكو.

  • الأهلي × الهلال السوداني

ويستهل الأهلي وصيف النسخة الأخيرة مشوراه بمواجهة الهلال غداً على ملعب “الجوهرة الزرقاء” ضمن منافسات المجموعة الثانية في مباراة تقام بدون جماهير بسبب قرار الاتحاد الافريقي للعبة (كاف) “لعدم استيفاء مرافق الملعب شروط استقبال المشجعين”.

وغاب الأهلي عن الجولة الأولى حيث كان مقرراً أن يستضيف كوتون سبور الكاميروني، لارتباطه بمونديال الأندية وحلّ الأهلي فيها رابعاً.

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة، إذ أنه لم يستطع الفوز على مضيفه في خمس مواجهات سابقة، فتعادلا أربع مرات وفاز الهلال في واحدة.

ويعاني الأهلي من غيابات عدة أهمها، لاعب الوسط عمرو السولية للإصابة، والمدافع خالد عبد الفتاح لطرده في مباراة فلامنغو البرازيلي، فضلاً عن أكرم توفيق وكريم فؤاد المصابين بقطع في الرباط الصليبي.

في المقابل يسعى الهلال الى تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام صنداونز الجنوب إفريقي (صفر-1)، بفوز يعيده إلى المنافسة على صدارة المجموعة والتأهل الى ربع النهائي.

  • صنداونز × كوتون سبور

وضمن المجموعة عينها، يحل صنداونز ضيفاً ثقيلاً على كوتون سبور، حيث يتطلع بطل 2016 إلى تحقيق الفوز الثاني توالياً، بغية الاقتراب من دور الثمانية.

  • الزمالك × المريخ

وفي مواجهة الجريحين، يحلّ الزمالك ضيفاً على المريخ اليوم في ملعب “شهداء بنينا” في مدينة بنغازي الليبية المعتمد أرضاً للفريق السوداني.

وكان الزمالك والمريخ خسرا لقاءهما الافتتاحي بنتيجة واحدة صفر-ذ الأول على أرضه أمام شباب بلوزداد الجزائري، والثاني أمام مضيفه الترجي التونسي.

واستعاد الزمالك، الطامح إلى لقبه السادس والأول منذ 2002، توازنه بعد سلسلة من النتائج المخيبة محلياً وقارياً، بفوزه الأخير على سموحة 3-1 في الدوري، وسيواجه المريخ بمعنويات مرتفعة، خصوصاً مع تعافي نجم دفاعه محمود حمدي “الونش” بعد أربعة أشهر من الإصابة.

وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في مسابقات الأندية الإفريقية.

  • بلوزداد × الترجي

وفي “دربي” مغاربي، يستضيف بلوزداد على ملعب “5 جويليه” الترجي. ورأى مدرب الأخير نبيل معلول أن فريقه يركز كثيراً على مواجهة شباب بلوزداد، ووصفها بـ”الصعبة جداً”، معتبراً أن “المجموعة صعبة وستكون مفتوحة والفريق الذي يجيد تحقيق الفوز خارج أرضه ستكون له أفضلية”.

ويأمل بلوزداد مواصلة نتائجه الجيدة محلياً وقارياً، والظفر بالنقاط الثلاث بالاعتماد على تشكيلته القوية بقيادة المدرب التونسي نبيل الكوكي.

  • الرجاء × سيمبا التنزاني

بعد ظهوره القوي في الجولة الأولى، عندما اكتسح فايبرز الأوغندي بخماسية نظيفة، يسعى الرجاء البيضاوي المغربي إلى مواصلة انطلاقته القوية رغم مهمته الصعبة أمام مضيفه سيمبا التنزاني في دار السلام ضمن المجموعة الثالثة.

ويعاني “النسر الأخضر” صعوبات كبيرة، أولها الرحلة الشاقة للفريق إلى تنزانيا والطيران لساعات طويلة، وصولاً إلى افتقاد المدرب التونسي منذر الكبير لعناصر عدة، إضافة إلى الطقس الحار جداً.

وحسب الاعلام التنزاني، فإن رئيسة البلاد سامية صولحو حسن، قررت تحفيز النادي مادياً وخصصت مكافأة كبيرة نظير تحقيق الفوز على الرجاء والذهاب بعيداً في المسابقة.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *