الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي من أجل التحدي وبالميراس للثأر

الأهلي من أجل التحدي وبالميراس للثأر

  • موسيماني يهاجم مونديال الأندية

أبو ظبي/ علاء شمالي- 8/2/2022- اختتم، أمس، النادي الأهلي المصري استعداداته لمواجهة بالميراس البرازيلي، على ستاد آل نهيان في السادسة والنصف بتوقيت فلسطين، في المباراة الأولى للدور نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021 المقام في الإمارات.

وكان الأهلي قد نجح في الوصول للمربع الذهبي، بعد فوزه على مونتيري المكسيكي، (بطل الكونكاكاف)، بهدف دون مقابل، في مباراتهما بالدور الأول.

أما نادي بالميراس فيلعب مباراته الأولى في مونديال الأندية، في الدور قبل النهائي وفقاً لنظام البطولة كونه بطلاً لأمريكا الجنوبية.

ويتطلع الأهلي المصري في مشاركته السابعة بمونديال الأندية، لتحقيق الفوز، والحصول على بطاقة الوصول إلى المباراة النهائية السبت المقبل وضمان الحصول على إحدى ميداليات البطولة، ولقاء الفائز من المباراة الثانية لنصف النهائي المقررة غدٍ الأربعاء، بين تشيلسي الإنجليزي والهلال السعودي.

ويظهر بالميراس في مونديال الأندية للمرة الثانية التي يتطلع فيها للظهور بشكل أفضل مما ظهر عليه بصورة متواضعة في النسخة الماضية 2020 واحتلاله المركز الرابع.

ويسعى البطل البرازيلي، للثأر من الأهلي، الذي تغلب عليه في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة الماضية، بركلات الترجيح (3×2)، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

  • موسيماني ينتقد

وجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري انتقاداً قوياً للاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن النظام المطبق في مونديال الأندية قائلا: “لماذا يلعب بالميراس أول مباراة له في نصف النهائي، وهل نحن في أفريقيا لسنا أصدقاء للاتحاد الدولي، أم أننا نلعب كرة قدم غير ما تلعبه الأندية الأخرى”.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي: “وصول الأهلي وبالميراس إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية، ليس صدفة، وإنما نتيجة مجهود كبير من الفريقين”.

وأضاف مدرب الأهلي أن مواجهة بالميراس غاية في الصعوبة، بعدما كان قد تفوق عليه بركلات الترجيح في النسخة الماضية، مشيراً إلى أن طموحه كبير في الوصول إلى نهائي البطولة الحالية”.

وأشار موسيماني إلى أن الجهاز الفني ينتظر تقييم الموقف النهائي للاعبين الدوليين الملتحقين ببعثة الفريق بعد نهاية مشاركتهم مع المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا لاتخاذ القرار النهائي بالدفع بهم أو الاكتفاء بالامكانيات المتاحة حالياً.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *