الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يتعادل مع المصري ويواصل الصدارة

الأهلي يتعادل مع المصري ويواصل الصدارة

القاهرة/وكالات- 12/1/2023- تعثر الاهلي بتعادله سلباً مع ضيفه المصري اليوم على ملعب الجيش ببرج العرب، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم. 

ورفع الاهلي رصيده الى 31 نقطة في المركز الاول، فيما يقبع المصري في المركز الثامن مع 18 نقطة.

تأثر أداء الفريقين بفعل الامطار الغزيرة التي هطلت على الملعب، فتبادلا السيطرة والاستحواذ في الشوط الأوّل، حيث كانت البداية مع هجمة منظمة للأهلي ارسلها محمد هاني عرضية وابعدها الحارس محمود جاد من أمام محمد مجدي “أفشه” لتجد المتابع محمد شريف سددها علت عارضة المرمى الخالي (9).

واعتمد المصري على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة، ومن احداها اخترق مروان حمدي دفاع الاهلي من ناحية اليسار ومرر عرضية للقادم من الخلف بلا رقابة محمد عبد اللطيف “غريندو” الذي سدد كرة انقذها محمد الشناوي (20). 

انحصر اللعب في وسط الملعب مع افضلية للاعبي المصري بفضل الثلاثي التونسي إلياس الجلاصي والجزائري عبد الرحيم دغموم الذي تصدت العارضة لتسديدته (49) و”غريندو”.

ومن هجمة مرتدة للأهلي مرر “افشه” من منتصف الملعب لحسين الشحات الخالي من الرقابة سددها بغرابه مرت بجوار القائم الايسر للمرمى (50). 

ودانت السيطرة للأهلي بفعل تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر، فسدد “أفشه” بعد عرضية علي معلول (68)، وواصل الحارس جاد تألقه بتصديه لتسديدة البديل المنفرد أحمد عبد القادر من داخل منطقة الجزاء (74)، فيما فشل البديل شادي حسين المنفرد في استغلال الكرة المرتدة من دفاع المصري وسدد برعونة (85).

وعاد غزل المحلة إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه انبي 1-صفر على ملعب المحلة، سجله النيجيري غابرييل أوروك (39).

وحقق المحلة انتصاره الاول منذ  فوزه على طلائع الجيش 3-2 في المرحلة السابعة في 14 كانون الأوّل/ديسمبر الماضي، كما هو الفوز الاول للفريق بقيادة مدربه الجديد عبد الباقي جمال الذي تولى المسؤولية خلفاً للمقال لسوء النتائج القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو.

ورفع غزل المحلة رصيده الى 21 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد انبي الذى تلقى خسارته السابعة هذا الموسم والثانية توالياً عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *