الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يستضيف الرجاء في ذهاب ربع النهائي دوري الأبطال

الأهلي يستضيف الرجاء في ذهاب ربع النهائي دوري الأبطال

القاهرة/وكالات-16/4/2022- يخوض الأهلي المصري الحالم أن يصبح أول ناد يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم ثلاث مرات متتالية، مواجهة صعبة أمام الرجاء البيضاوي المغربي اليوم على ملعبه “السلام” في القاهرة في ذهاب ربع النهائي.

وبعدما انتظر الجولة الأخيرة لدور المجموعات لحسم تأهله الى دور الثمانية أمام الهلال السوداني، يتطلع الأهلي بقيادة مدربه الجنوب افريقي بيتسو موسيماني للذهاب بعيداً، إلا أن الرجاء يبحث عن الثأر اثر خسارته لقب الكأس السوبر الافريقي أمامه بركلات الترجيح (5-6)، بعد تعادلهما 1-1 في كانون الأول/ديسمبر الماضي في العاصمة القطرية الدوحة.

والفائز بينهما يلاقي الفائز بين وفاق سطيف بطل 1988 و2014 والترجي بطل 1994 و2011 و2018 و2019.

ويخوض “نادي القرن” المدعوم بنحو 20 الف متفرج والساعي الى تعزيز رقمه القياسي البالغ عشرة ألقاب، اللقاء بعد ايام قليلة من تلقيه خسارة مفاجئة أمام المصري البورسعيدي في الدوري المحلي.

وأعرب موسمياني عن استيائه من كثافة المباريات (3 في سبعة ايام) “من حسن الحظ أننا سنخوض المباراة المقبلة أمام الرجاء في القاهرة.. الأهلي سيلعب بطريقة مختلفة وبأسلوب لعبه”.

أضاف “العامل الذهني للاعبي الأهلي مهم حاليا، والأمر الوحيد الذي سيعيدهم لحالتهم الطبيعية هو الفوز أمام الرجاء”.

واستعاد الأهلي جهود عدد من المصابين أبرزهم لاعب الوسط حمدي فتحي والجناح طاهر محمد صاحب هدف التعادل في مرمى الرجاء في السوبر، والظهير محمد هاني.

في المقابل، يدرك “النسر الأخضر” صعوبة مهمته في القاهرة قبل لقاء الحسم في الدار البيضاء، وقد اعتاد حامل لقب كأس الاتحاد رفع نسق قتاليته في المناسبات الكبيرة.

ورأى المدرب رشيد الطاوسي ان فريقه واجه ضغط المباريات المزدحمة محلياً وقارياً “اجتيازنا للاختبارات التي خضعنا لها في مسابقة كأس العرش رفع معنوياتنا وكرّس شخصية البطل التي لطالما توفّر عليها الرجاء الرياضي”. وأضاف “نحن ذاهبون إلى مصر لقطع شوط كبير نحو التأهل إلى نصف النهائي”.

ويستعيد الفريق ثلة من لاعبيه ولا سيما القائد محسن متولي وبدر بولهرود وإلياس الحداد وعمر العرجون وأسامة سوكحان، فيما سيفتقد الموقوف محمد الناهيري وزكريا الوردي بسبب الاصابة.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *