الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يستعيد الصدارة سريعاً من الزمالك بإنتاج رباعية

الأهلي يستعيد الصدارة سريعاً من الزمالك بإنتاج رباعية

القاهرة/وكالات-12/1/2021- استعاد فريق الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم سريعا من غريمه التقليدي الزمالك عبر فوزه المثير على ضيفه الانتاج الحربي 4-1 اليوم الثلاثاء في المرحلة السابعة.

واقتنص الزمالك الصدارة لبضعة ساعات بفوزه على مضيفه المصري البورسعيدي 1-صفر  لكن الأهلي عاد سريعا لموقعه المفضل في القمة بصفته حامل اللقب.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة ذاتها أفلت فريق البنك الأهلي من هزيمة محققة أمام مضيفه سموحة وتعادل معه 2-2 كما تعادل المقاولون العرب مع ضيفه سيراميكا 1-1.

ورفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن الزمالك الوصيف وتوقف رصيد الانتاج عند أربع نقاط في المركز السابع عشر ورصيد المصري عند عشر نقاط في المركز الرابع.

وحسم الأهلي الفوز في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل أهدافه الأربعة بجانب الهدف الوحيد للانتاج.

وتقمص النجم المخضرم وليد سليمان دور البطولة في الفوز العريض للأهلي بعد تسجيله هدفين عقب مشاركته من على مقاعد البدلاء.

وتقدم التونسي علي معلول بهدف في الدقيقة 47 ثم أضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 70 ثم أحرز سليمان الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 77 و87 وتكفل باسم مرسي بالهدف الوحيد للانتاج في الدقيقة 84.

وعلى استاد السلام بدأت المباراة بضغط هجومي من جانب الاهلي بحثا عن تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمته في حصد الفوز والنقاط الثلاث.

وكاد محمود كهربا أن يتقدم بهدف للأهلي في الدقيقة الرابعة بعدما تلقى تمريرة ذكية من اليو ديانج لينفرد بالمرمى وسدد من يسار منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم.

 وأهدر كهربا فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة السابعة بعدما تلاعب بمدافع الانتاج وسدد كرة قوية لكنها ضلت طريقها للشباك.

وبمرور الوقت حاول لاعبو الانتاج الدخول في أجواء المباراة ومبادلة الأهلي الهجمات لكن دون خطورة تذكر على مرمى الحارس محمد الشناوي.

وعاد كهربا ليشكل خطورة على مرمى الفريق الضيف في الدقيقة 21 عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أحمد يحيي وقف له بالمرصاد.

وكاد الأهلي أن يتقدم بهدف في الدقيقة 35 بعد تمريرة ذكية من كهربا إلى والتر بواليا الذي سدد كرة قوية لكن أحمد يحيي حارس الانتاج أنقذ مرماه بثبات.

ولاحت فرصة أخرى خطيرة للاهلي عبر ضربة حرة نفذها علي معلول لكن الكرة ارتدت من العارضة ووصلت إلى والتر بواليا الذي سدد مرة أخرى لكن حارس الانتاج منعه من هز الشباك.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول رد الانتاج بهجمة خطيرة انتهت بتمريرة من محمد فييرا أمسكها محمد الشناوي قبل أن تسقط الكرة من يده وتذهب باتجاه مصطفى البدري لكن المغربي بدر بانون مدافع الأهلي أنقذ مرماه من هدف محقق.

وبعد مضي دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني أحرز معلول هدف السبق للاهلي بعد أن وصلت له الكرة من حسين الشحات ليسدد كرة قوية في الشباك.

وكان بمقدور بواليا أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 51 بعد تمريرة متقنة من كهربا انفرد على إثرها بالمرمى لكنه سدد فوق الشباك.

وكاد السيد الشبراوي أن يدرك التعادل للانتاج في الدقيقة 65 عبر تسديدة قوية لكن الشناوي وقف له بالمرصاد.

 وجاءت الدقيقة 70 لتشهد الهدف الثاني للاهلي بتوقيع حسين الشحات الذي تلقى تمريرة رائعة من أكرم توفيق ورواغ مدافع الانتاج قبل أن يسدد كرة قوية من يمين منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وتمكن البديل وليد سليمان من تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعد ست دقائق فقط من مشاركته من على مقاعد البدلاء بعد تمريرة جديدة من أكرم توفيق قابلها سليمان بتسديدة رائعة ارتطمت بالأرض ثم سكنت الشباك في الدقيقة 77.

ورد الانتاج الحربي بهدف في الدقيقة 84 عن طريق باسم مرسي عبر تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء عرفت طريقها لشباك محمد الشناوي.

وعاد وليد سليمان للتوهج مرة أخرى وسجل الهدف الثاني له والرابع للأهلي في الدقيقة 87 عبر تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وعلى استاد برج العرب حسم الزمالك فوزه على المصري بهدف سجله إمام عاشور في الدقيقة .54

وواصل عاشور تألقه مع الزمالك حيث سجل أيضا هدفين في شباك طلائع الجيش في الجولة الماضية.

وسجل الزمالك فوزه الخامس مقابل تعادل وحيد وبسجل خالي من الهزائم في الوقت الذي خسر فيه المصري للمرة الأولى مقابل انتصارين وأربعة تعادلات ليتوقف رصيده عند عشر نقاط في المركز الرابع.

وعلى استاد المقاولون العرب تعادل أصحاب الأرض مع سيراميكا بهدف لكل منهما.

وتقدم لويس هينستروزا بهدف للمقاولون في الدقيقة 31 لكن الوافد الجديد أحمد ياسر ريان أحرز هدف التعادل لسيراميكا في الدقيقة 77 في أول مشاركة له منذ انتقاله على سبيل الإعارة من الأهلي.

وأنهى سيراميكا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خالد صبحي في الوقت بدل الضائع.

ورفع سيراميكا رصيده إلى ثمان نقاط في المركز السابع مقابل أربع نقاط للمقاولون في المركز السادس عشر.

وعلى استاد الاسكندرية تقدم حسام حسن بهدف لسموحة من ضربة جزاء في الدقيقة 44 ثم تعادل أحمد علي للبنك الأهلي في الدقيقة 64 من ضربة جزاء.

وأضاف رجب نبيل الهدف الثاني لسموحة في الدقيقة 85 لكن فادي فريد خطف هدف التعادل للبنك الأهلي قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

ورفع البنك الأهلي رصيده إلى سبع نقاط في المركز العاشر بفارق الأهداف أمام سموحة صاحب المركز الحادي عشر.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *