الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يقترب من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يقترب من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا

القاهرة/وكالات- 24/9/2023- وضع الأهلي المصري حامل اللقب قدما في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا في كرة القدم بفوز عريض على مضيفه سانت جورج بطل اثيوبيا بثلاثية نظيفة الاحد بملعب القاهرة الدولي في ذهاب الدور التمهيدي الثاني.

وسجل حسين الشحات (29 و58) والبديل احمد عبد القادر (90+4) الأهداف.

وكانت المباراة مقررة نهاية الأسبوع الماضي لكنها تأجلت بسبب ارتباط الأهلي بخوض مباراة الكأس السوبر الإفريقية الجمعة قبل الماضي أمام اتحاد العاصمة الجزائري (0-1).

ويلتقي الفريقان ايابا الجمعة المقبل بملعب القاهرة الدولي ايضا حسب اتفاق ادارة الناديين بعدما رفض الاتحاد الافريقي للعبة اقامة مباراة الذهاب في اثيوبيا لعدم مطابقة ملاعبها للمعايير الدولية.

وسيطر لاعبو الاهلي على اغلب فترات المباراة وان عابهم البطء الشديد والرعونة في انهاء الهجمات.

وكانت أول محاولة خطرة للأهلي عندما استغل إمام عاشور تمريرة خاطئة لناتنايل زيليك على حدود منطقة الجزاء فمرر الكرة الى محمود عبد المنعم “كهربا” الخالي من الرقابة في مواجهة المرمى، لكنه اطاح بها فوق مرمى الحارس باهيرو نيجاش (18).

ونجح الاهلي في افتتاح التسجيل عندما مرر عاشور كرة بينية الى الشحات فراوغ أمانويل مينجيشا وسددها في اقصى الزاوية اليسرى (29).

واصل لاعبو الاهلي ضغطهم الهجومي، وسدد عاشور كرة من حافة المنطقة ابعدها الحارس الى ركنية بصعوبة (35).

واستهل الاهلي الشوط الثاني بتسديدة لعاشور من داخل المنطقة ابعدها نيجاش الى ركنية (48)، انبرى لها الشحات فارتدت من الدفاع وتهيأت أمام رامي ربيعه الذي سددها وارتدت من العارضة.

وكاد سانت جورج يفعلها من هجمة مرتدة أخطأ محمد الشناوي في ابعاد الكرة فتهيأت أمام المهاجم ابيل ياليو الخالي من الرقابة لكنه اطاح بها بغرابه خارج المرمى (50).

وحرمت العارضة الاهلي من هدف ثان بردها تسديدة لعاشور من داخل المنطقة (52)، ثم انفرد كهربا وسدد بجوار القائم الايمن (54).

وتمكن الأهلي من تعزيز قدمه عندما مرر كهربا كرة داخل المنطقة فسددها الشحات بقوة في الزاوية اليمنى للحارس نيجاش (58).

وأنقذ نيجاش مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة البديل التونسي محمد الضوي “كريستو” (73)، لكنه استسلم أمام تسديدة يسارية لعبد القادر من داخل المنطقة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *