الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يواجه الرجاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يواجه الرجاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الدار البيضاء/وكالات- 28/4/2023- يحل الأهلي المصري اليوم ضيفا على الرجاء البيضاوي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعد فوزه ذهابا بهدفين دون رد، فيما يبدو الترجي التونسي مرشحاً أمام شبيبة القبائل الجزائري، خلافاً لمواطن الأخير شباب بلوزداد أمام ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

ويدرك الرجاء، صعوبة موقفه في بطولة تشكل ملاذه الأخير لإنقاذ موسمه، إذ يتحتم عليه تحقيق “ريمونتادا” ضد أنجح أندية القارة الأهلي، عندما يتواجهان في الدار البيضاء.

وسيكون “النسر الأخضر” مطالباً بالفاعلية الهجومية لقلب الأمور رأساً على عقب. يعوّل على المهاجم حمزة خابا في المقام الأول لهز الشباك، فضلاً عن اليقظة الدفاعية أمام الحارس المخضرم أنس الزنيتي.

وأكد مدربه التونسي منذر الكبيّر أن فريقه استحق نتيجة أفضل في لقاء الذهاب “النتيجة قاسية بالنظر لما قدمه عناصري، كانوا يستحقون نتيجة أفضل.. يلزمنا القيام بردة فعل كبيرة أمام جماهيرنا، ومازال هناك إمكانية للتأهل”.

في المقابل، يدخل الأهلي اللقاء مرتاحاً بأفضلية هدفين، وأشار لاعب وسطه الجزائري أحمد قندوسي الى جاهزية الفريق الذي بلغ دور الثمانية بشق الأنفس “مباراة الإياب تمثل خطوة مهمة في مشوار المنافسة على اللقب، والمواجهة لها حسابات خاصة”.

ويغيب عن “المارد الأحمر” لاعب وسطه عمرو السولية بسبب الإصابة، حيث سيعوّل المدرب السويسري مارسيل كولر على حمدي فتحي بدلاً منه الى جانب الجنوب افريقي بيرسي تاو والظهير التونسي علي معلول وحسين الشحات ومحمود كهربا.

  • الترجي في وضع مثالي

ويسعى الترجي التونسي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تجديد فوزه على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري على ملعب “حمادي العقربي” في رادس.

وبالرغم من عدم تقديمه الأداء المطلوب، إلا أن فريق “باب سويقة” عرف كيف يقتنص الفوز في العاصمة الجزائرية بهدف محمد علي بن حمودة.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *