الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يُعوِّض خسارته لاقارية بفوز على أسوان

الأهلي يُعوِّض خسارته لاقارية بفوز على أسوان

  • في مباراة بالجولة “19” للدوري المصري

القاهرة/ وكالات- 21/2/2023- عوّض الاهلي سقوطه في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني بهدف نظيف مطلع الاسبوع الجاري، بفوز محلي على مضيفه أسوان 3-صفر أمس، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وحسم الأهلي النتيجة لصالحه في الشوط الأوّل عبر محمود عبد المنعم “كهربا” (34) وأحمد عبد القادر (41) ومحمد مجدي “أفشه” (45+2). وأهدر أحمد خالد ركلة جزاء لأسوان (45).

وابتعد الاهلي الذي يملك ثلاث مباريات مؤجلة مع حرس الحدود والاسماعيلي والمقاولون العرب، في الصدارة برصيد 40 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن مطارده المباشرين بيراميدز الثاني وفيوتشر الثالث، فيما تجمد رصيد أسوان عند 22 نقطة في المركز التاسع.

كما تحضّر الأهلي بأفضل طريقة ممكنة قبل استضافته ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في المرحلة الثالثة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا السبت المقبل.

تفوق لاعبو الاهلي في الشوط الاوّل سيطرة واستحواذاً مع هجوم ضاغط، مقابل تراجع دفاعي للاعبي أسوان، فسدد الضيوف من خارج منطقة الجزاء لصعوبة اختراق الدفاع المتكتل، عبر أفشة (16) والمالي اليو ديانغ (17)، إلا أن الحارس عمرو حسام كان في المرصاد.

وأرسل حسين الشحات عرضية من ركنية مررها عبد المنعم لعبد القادر حولها رأسية سيطر عليها عمرو حسام (24)، ليعود الأخير الاخير ويتصدى لتسديدة الشحات (30).

افتتح الأهلي التسجيل من عرضية الشحات حولها كهربا رأسية على يمين الحارس (34). وأضاف الثاني من هجمة منظمة فمرر الشحات عرضية متقنة للخالي من الرقابة عبد القادر سددها على يمين حسام (41).

تخلى لاعبو أسوان عن حذرهم، فتوغل عماد فتحي في دفاع الاهلي وتعرض للعرقلة من جانب محمد اشرف، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها أحمد خالد وتصدى لها الحارس محمد الشناوي (45).

واستغل الاهلي المساحات ومن احداها مرر الشحات  كرة لأفشه الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة سكنت الشباك (45+2).

ولم تفلح تغييرات مدرب أسوان أيمن الرمادي في اعادة فريقه إلى أجواء اللقاء، وحافظ الأهلي على تقدمه مع نهاية الشوط الثاني.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *