الرئيسية / الرياضة العربية / الإعلان عند جدول مباريات النسخة الأولى لدوري النخبة الإفريقي

الإعلان عند جدول مباريات النسخة الأولى لدوري النخبة الإفريقي

القاهرة/وكالات- 2/9/2023- يفتتح الأهلي المصري وسيمبا التنزاني النسخة الأولى من دوري إفريقيا لكرة القدم التي تجمع ثمانية أندية نخبوية من ثلاث مناطق إقليمية، حسب القرعة المسابقة السبت في القاهرة.

وتُعدّ النسخة الأولى بمثابة مقدّمة لدوري ابطال إفريقيا الذي يضمّ 24 فريقاً في موسم 2024-2025. وقال الاتحاد الإفريقي (كاف) ان هذه البطولة الجديدة التي سيطلق عليها اسم دوري إفريقيا لكرة القدم African Football League هي “شراكة” بينه وبين الاتحاد الدولي (فيفا).

وجاءت نتائج القرعة متوازنة حسب التصنيف الذي تم وضعه للفرق الثمانية، حيث سيلتقي الوداد الرياضي المغربي مع إنييمبا النيجيري، والترجي التونسي مع تي بي مازيمبي الكونغولي الديموقراطي، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي مع أتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي.

وتنطلق المنافسات في الدور ربع النهائي بمباراتي ذهاب وإياب، يليه نصف النهائي والنهائي. وتقام البطولة على مدار أربعة أسابيع بدءاً من 20 تشرين الأول/أكتوبر في دار السلام، تنزانيا.

يقام نصف النهائي بين 29 تشرين الأول/أكتوبر و1 تشرين الثاني/نوفمبر، ومباراتا النهائي في 5 و11 تشرين الثاني/نوفمبر.

وبدلاً من نسخة تضمّ 24 نادياً تم الترويج لها سابقاً تحت اسم الدوري السوبر الإفريقي، تشارك ثمانية أندية في البطولة الجديدة تخوض بينها 14 مباراة.

ولم يكشف الاتحاد القاري عن جوائز البطولة، علماً ان رئيسه الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي قال العام الماضي في تنزانيا ان الفائز في الدوري السوبر سيحصد 11.5 مليون دولار أميركي.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *