الرئيسية / الرياضة العربية / الإعلان عن جدول مباريات الدوري المصري 2022-2023

الإعلان عن جدول مباريات الدوري المصري 2022-2023

القاهرة/(وكالات- 9/10/2022- سُحب اليوم قرعة بطولة الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2022-2023، والتي تقرر انطلاقها يوم 18 تشرين الأول/أكتوبر الحالي بعدما كان مقررا في 16 منه وذلك بسبب مشاركة 4 فرق مصرية (الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر) في إياب الدور الأول لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي.

وسبق مراسم اجراء القرعة تكريم هدافي الدوري عبر تاريخه يتقدمهم محمود الخطيب وعلى ابو جريشه ومصطفى رياض وحسام حسن وعماد متعب واحمد الكاس ومحمد صلاح ابو جريشة.

واقترحت الرابطة على الأندية إقامة 3 مراحل أثناء نهائيات كأس العالم في قطر والتي فشل الفراعنة في حجز بطاقتهم إليها، وذلك لإنهاء الدوري يوم 30 من شهر حزيران/يونيو المقبل، وتفادي تلاحم المواسم المستمر في الفترة الأخيرة.

ويستهل الزمالك حامل لقب آخر نسختين لبطولة الدوري المصري لكرة القدم، مشواره في الموسم الجديد 2022-2023 بمواجهة سموحة بملعب القاهرة الدولي بموجب القرعة التي سحبتها الأحد رابطة الدوري.

ويلتقى الاهلي ثالث النسخة الماضية وحامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب (42 مرة) مع الاسماعيلي بملعب برج العرب، فيما يحل بيراميدز وصيف النسخة الماضية ضيفا على انبي بملعب بتروسبورت.

وتستهل فرق أسوان والداخلية وحرس الحدود، العائدة إلى دوري الأضواء، مشوارها على أرضها أمام طلائع الجيش وفيوتشر والاتحاد السكندري تواليا.

وهنا برنامج المرحلة الأولى:

الزمالك – سموحة 

الاسماعيلي – الاهلي 

انبي – بيراميدز

الداخلية – طلائع الجيش

غزل المحلة – المقاولون العرب

المصري –  سيراميكا كليوباترا

البنك الأهلي – فاركو

أسوان – الاتحاد السكندري

حرس الحدود – فيوتشر

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *