الرئيسية / الرياضة العربية / الاتحاد يُعزز صدارته للدوري بانتصار ثمين على الباطن

الاتحاد يُعزز صدارته للدوري بانتصار ثمين على الباطن

الدوري السعودي

جدة -2023/5/23- اقتنص فريق الاتحاد فوزاً هاماً أمام الباطن بهدفٍ نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، لحساب الجولة 29 من مسابقة دوري روشن السعودي لموسم 2022-2023.

جاءت أولى فرص اللقاء الخطيرة بأقدام بيدروزا لاعب الباطن، عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها تلمس قدم أحمد حجازي لاعب الاتحاد وتصطدم بالقائم الأيسر، وتخرج للركنية.

ونجح البرازيلي رومارينيو دا سيلفا مهاجم الاتحاد، في تسجيل الهدف الأول في مرمى الباطن عن طريق ضربة رأسية رائعة وذلك خلال الدقيقة “9” من الشوط الأول للمباراة.

وفي الدقيقة “12” تراجع حكم اللقاء عن قرار احتساب ضربة جزاء لصالح أحمد بامسعود لاعب الاتحاد، بعد مراجعة الحالة عبر تقنية الفيديو “الفار”.

واستقبلت شباك الباطن، الهدف الثاني بالدقيقة “7+45″، ولكنه كان هدفاً ملغياً لفريق الاتحاد بداعي وجود حالة تسلل على المغربي عبدالرزاق حمدالله وذلك قبل لحظات من إطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني؛ أهدر البرازيلي رومارينيو، فرصة تسجيل هدف محقق لفريق الاتحاد بعد أن وصلت إليه كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء ولكنه يسددها خارج الشباك في الدقيقة “57”.

وأهدر لاعبو الاتحاد، بغرابة فرصة خطيرة أمام مرمى الباطن بالدقيقة “64” حيث كانت الكرة قريبة للغاية من تجاوز خط المرمى قبل أن يبعدها الدفاع بصعوبة في اللحظة الأخيرة.

واستمر تفوق الاتحاد في النتيجة أمام الباطن، ليقتنص “النمور” ثلاث نقاط ثمينة ويواصلون صدارتهم لجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بـ “66” نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر، صاحب المركز الثاني وذلك قبل جولتين على نهاية المسابقة.

ويتأكد هبوط الباطن، إلى دوري الدرجة الأولى بشكل رسمي بعد خسارته اليوم حيث توقف رصيد الفريق عند 19 نقطة في المركز السادس عشر (الأخير) بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *