الرئيسية / الرياضة العربية / الاهلي يحتفل بدرع الدوري برباعية في الزمالك

الاهلي يحتفل بدرع الدوري برباعية في الزمالك

القاهرة/وكالات- 13/7/2023- عمق الاهلي بطل الدوري جراح ضيفه غريمه التقليدي الزمالك بفوز عريض 4-1 الخميس بملعب القاهرة الدولي في العاصمة في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين للدوري المصري لكرة القدم.

وسجل حسين الشحات (2 و36) والتونسي علي معلول (45+1) والبديل محمد شريف (90+4) أهداف الأهلي، وأحمد سيد “زيزو” (68 من ركلة جزاء) هدف الزمالك.

وعزز الاهلي موقعه في الصدارة برصيد 78 نقطة مع ثلاث مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد الزمالك الذي مني بالخسارة الثامنة هذا الموسم والثانية امام الاهلي بعدما سقط 0-3 في مباراة الدور الاول، عند 59 نقطة في المركز الثالث.

وضغط الاهلي منذ البداية وافتتح التسجيل مبكرا عندما مرر حارس مرماه محمد الشناوي كرة في عمق دفاع الزمالك أخطأ حسام عبد المجيد في إبعادها فتهيأت أمام الشحات داخل المنطقة سددها قوية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى محمد صبحي (2).

وأانقذ القائم الايسر مرمى الزمالك من هدف ثان بتصديه لتسديدة محمد مجدي “افشه” من حافة المنطقة (4).

وواصل لاعبو الاهلي سيطرتهم، واهدر محمود عبد المنعم “كهربا” فرصة التعزيز بعدما تلقى تمريرة الشحات داخل المنطقة فانفرد وسددها ساقطة فوق صبحي ابعدها حاتم سكر من على خط المرمى (20).

واخترق الشحات دفاع الزمالك وسدد كرة من حافة المنطقة على يسار صبحي (36).

وأضاف معلول الهدفة الثالث في الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع للشوط الاول بعد سلسله من التمريرات للاعبي الاهلي فوصلته الكرة عند حافة المنطقة سددها مباشرة داخل الشباك على يسار صبحي.

وتحسن اداء الزمالك في الشوط الثاني بفضل تغييرات مدربه الكولومبي خوان كارلوس اوسوريو، فضغط على دفاع الاهلي سعيا لتقليص الفارق، وأهدر السنغالي ابراهيما نداي فرصة ذهبية عندما تلقى كرة من عمر جابر داخل المنطقة اثر خطأ للمدافع محمد عبد المنعم سددها بغرابة في يد الشناوي (52).

وحصل الزمالك على ركلة جزاء اثر عرقلة زيزو داخل المنطقة من لاعب الوسط المالي اليو ديانغ فانبرى لها بنفسه علي يمين الشناوي (68).

وتابع الزمالك ضغطه بحثا عن تقليص الفارق، وسدد التونسي سيف لدين الجزيري كرة علت عارضة الشناوي (79)، ورد القائم الايمن تسديدة زيزو (85)، ثم ارتدت راسية نداي من العارضة (86).

ورد المدافع البديل رامي ربيعة بتسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها صبحي بصعوبة (90)، وأبعد حارس الزمالك تسديدة أخرى لمحمد هاني من داخل المنطقة الى ركنية (90+2)، قبل أن يوجه شريف الضربة القاضية للفريق الأبيض عقب من هجمة منظمة وبعد تمريرات عدة آخرها كانت عرضية من ديانغ تابعها على يمين صبحي (90+4).

وقال أوسوريو في المؤتمر الصحافي عقب المباراة إنه المسؤول الأول عن الخسارة الثقيلة “أعتذر للجماهير على الخسارة وأتحمل المسؤولية كاملة، أخطأت في اختيار تشكيل المباراة وواجهنا فريقا يجري التحول من الدفاع للهجوم بشكل رائع“.

وأضاف “أسوأ سيناريو أن نتلقى هدفا مبكرا وهذا ما حدث، الأهلي نجح في استغلال ذلك لأنه لعب بشكل مباشر على المرمى، وكان من الفرق التي لا تمرر كثيرا“.

وتابع “علينا العمل على التحسن وتصحيح الأخطاء ونسيان مباراة اليوم، مستمر مع الفريق بشكل طبيعي، وغير قادر على الانتظار فأمامنا مباريات قوية في البطولة العربية أبرزها أمام النصر (السعودي)، وخسارة اليوم ستكون سببا في صحوة عدد كبير من اللاعبين خلال الفترة المقبلة”.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *