الرئيسية / الرياضة العربية / الزمالك والنصر في مواجهة حاسمة في بطولة الأندية العربية

الزمالك والنصر في مواجهة حاسمة في بطولة الأندية العربية

الرياض/ وكالات-3/8/2023- تشهد المجموعة الثالثة صراعاً ثلاثياً بين النصر السعودي ومواطنه الشباب والزمالك المصري للعبور إلى ربع نهائي بطولة الأندية العربية في كرة القدم المقامة في السعودية، فيما ستكون المواجهة بين الأول والثالث مفصلية اليوم على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف.

وبعد جولتين على انطلاق دور المجموعات، يحتل النصر الصدارة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن مواطنه الشباب، ونقطة عن الزمالك الثالث برصيد 3 نقاط. وودّع الاتحاد المنستيري التونسي البطولة بخسارتين برباعيتين أمام الزمالك والنصر.

وتشير لوائح البطولة إلى الاحتكام لفارق الأهداف في حال تساوي فريقين أو أكثر في رصيد النقاط.

ويحتاج النصر والشباب للخروج على الأقل بتعادل لضمان التأهل، كما أن الخسارة قد تضمن للنصر بطاقة العبور، في حال خسر الشباب أمام الاتحاد المنستيري.

في المقابل، يصعد الشباب في حال الفوز أو التعادل أو حتّى الهزيمة، بشرط فوز الزمالك على النصر وأن يصب فارق الاهداف لمصلحته.

من ناحيته، يحتاج الزمالك للفوز على النصر والوصول للنقطة السادسة، لتجاوز دور المجموعات بغض النظر عن نتيجة مواجهة الشباب والمنستيري. كما يضمن التعادل للنادي المصري الصعود بشرط هزيمة الشباب أمام الاتحاد المنستيري، لتفوق الزمالك بفارق الأهداف.

وينتظر عشاق الفريق المصري مواجهة خاصة جداً بين البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، ونظيره محمود عبد الرازق (شيكابالا) في الزمالك، لما يمتلكه الثنائي من شعبية جارفة.

ولعب شيكابالا (37 عاماً) لسبورتنغ البرتغالي مباراة واحدة في موسم 2015 مرتدياً القميص الرقم 7، وهو نفس رقم رونالدو (38 عاماً) عندما دافع عن ألوان الفريق نفسه قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد الانجليزي.

وتقابل اللاعبان مرة واحدة سابقاً خلال مواجهة منتخب “الفراعنة” مع نظيره البرتغالي ضمن إطار استعداداتهما لمونديال روسيا 2018، حيث شارك شيكابالا في الشوط الثاني بدلاً من نجم ليفربول الانجليزي محمد صلاح.

ويفتقد الزمالك لنجمه الأول أحمد سيد (زيزو) بسبب تراكم البطاقات، لكنه يمتلك أسماء جيدة أمثال نبيل دونغا وحسام عبدالمجيد وأحمد فتوح ومحمد صبحي والثنائي التونسي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري.

في المواجهة الثانية على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة، ومع أن الشباب يكفيه التعادل للتأهل، إلا أن حظوظه تبدو وافرة لتجاوز الاتحاد المنستيري الذي استقبل ثمانية أهداف في مباراتين.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *