الرئيسية / الرياضة العربية / بهدف مارادوني الزمالك يحقق الانتصار الثاني

بهدف مارادوني الزمالك يحقق الانتصار الثاني

أبو الفتوح

القاهرة-2020/12/28- استعاد فريق الزمالك نغمة الانتصارات سريعاً، بالفوز على سموحة بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث للدوري

فاز الزمالك بثنائية سجلها المغربي أشرف بن شرقي، والظهير الأيسر احمد فتوح، ليعود الابيض لدرب الانتصارات سريعا، بعدما تعثر في المباراة الماضية بتعادل إيجابي مع بيراميدز.

قدم الزمالك مباراة جيدة إجمالا، ربما الأفضل من فوزه على المقاولون بنفس النتيجة وتعادله مع بيراميدز، حيث أحكم الأبيض سيطرته على مجريات اللعب، حتى في الأوقات التي ترك فيها الاستحواذ لسموحة، لم تكن هناك خطورة حقيقية للفريق السكندري إلا على فترات.

البداية كانت بهدف ملغي في الدقيقة الخامسة لأشرف بن شرقي المتسلل، من تمريرة رائعة عبر إمام عاشور.

ثم عاد بن شرقي ليستغل ركلة جزاء حصل عليها زميله يوسف أوباما، في الدقيقة السابعة، ليسجل منها في الدقيقة 8 هدف التقدم.

الزمالك فرض أفضليته بعد الهدف وأضاع يوسف أوباما وحميد أحداد فرصة مشتركة في الدقيقة 17، ابعدها دفاع سموحة من أمام المرمى، وكانت أخطر فرص الفريق السكندري في الدقيقة 23 عن طريق حسام حسن من كرة كاد ينفرد فيها بالمرمى، لكن خروج أبوجبل منع الخطورة.

وفي الدقيقة 32 فضل أحمد فتوح الحل الفردي وتوغل في دفاع سموحة، ليراوغ 4 لاعبين ثم سدد أرضية بطريقة رائعة في شباك الهاني سليمان معلنا عن الهدف الثاني.

قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، توغل إسلام جمال لاعب سموحة في دفاع الأبيض وسدد من خارج منطقة الجزاء كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

في الشوط الثاني واصل الزمالك أفضليته، لكنه لم يكن الأكثر استحواذا على الكرة في الكثير من الأوقات، ودفع البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني بأحمد سيد زيزو بدلا من الحاضر الغائب محمد أوناجم.

زيزو كان أكثر نشاطا، لكنه لم يكن أيضا في أفضل مستوياته بمباراة اليوم، وأضاع الزمالك بعض الفرص أغلبها عن طريق حميد أحداد.

في المقابل حاول سموحة تذليل الفارق وأجرى مدربه أحمد سامي عدة تغييرات على مدار الـ 45 دقيقة الثانية أعادت التوازن نسبيا لفريقه لكنها لم تغير النتيجة.

وجاءت أبرز فرص الفريق السكندري عن طريق حسام حسن، الذي سدد كرة في الشباك من الخارج بالدقيقة 52، ورد الزمالك بتسديدة أرضية من حميد أحداد المنفرد بجوارالقائم، ليواصل المغربي إضاعة الفرص.

وسدد إمام عاشور كرة قوية في عارضة الهاني سليمان، بينما دفع باتشيكو أيضا في الدقيقة 70 بشيكابالا بدلا من يوسف اوباما، وقدم البديل أداءً جيداً على مستوى صناعة الفرصة، لكنه كان أقل من حيث المجهود البدني.

وشارك أيضا عمر السعيد على حساب أحداد في الدقيةق 82، وأخيرا حسين فيصل بديلا لبن شرقي في الدقيقة 87.

الزمالك رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني مؤقتا، بينما تجمد رصيد سموحة عند 5 نقاط في المركز الثامن.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *