الرئيسية / الرياضة العربية / الزمالك يستعيد هيبته الإفريقية بالفوز على الترجي

الزمالك يستعيد هيبته الإفريقية بالفوز على الترجي

دوري أبطال إفريقيا:

الرجاء يبلغ ربع النهائي والهلال يجدد فوزه على كوتون سبور

القاهرة/وكالات – 7/3/2023- تمكن الزمالك المصري من استعادة ذاكرة الفوز على الساحة الأفريقية، بعدما تغلب أمس على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

سجل للزمالك سيف جعفر عند الدقيقة (9) وأحمد سيد زيزو عند الدقيقة (25 من ضربة جزاء)، التونسي سيف الدين الجزيري عند الدقيقة (90) بينما أحرز للترجي لاعبه رياض بن عياد عند الدقيقة (57).

ورفع الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا إلى 4 نقاط، بعدما حقق أول فوز في مرحلة المجموعات بينما تلقى الترجي هزيمته الأولى مع مدربه نبيل معلول وتوقف رصيده عند 9 نقاط في صدارة المجموعة.

ندية مبكرة

وحجز الرجاء المغربي أول بطاقات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما حقق أمس، فوزه الرابع توالياً على حساب مضيفه حوريا الغيني (3-1) في مباراة أنهى الفريقان شوطها الأول بعشرة لاعبين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة.

وعزز “النسر الأخضر”، حامل اللقب في ثلاث مناسبات، صدارته بالعلامة الكاملة (12) نقطة، بفارق (6) نقاط أمام سيمبا التنزاني الفائز تزامناً على ضيفه فايبرز الأوغندي (1-صفر)، ويأتي حوريا ثالثاً بأربع نقاط، وفايبرز في آخر الترتيب بنقطة واحدة.

وسجل أهداف الرجاء كل من وليد الصبار (6)، محمد الناهيري (42)، وليد الصبار (63)، فيما سجل هدف حوريا لاعبه بابي ندياي (70).

وفي المجموعة عينها، كرر سيمبا التنزاني فوزه على فايبرز الأوغندي 1-0 في دار السلام. وسجل الزامبي كلاتوس شاما الهدف الوحيد اثر تمريرة من مواطنه موزيس فيري (45+1). 

وجدّد الهلال السوداني تفوقه على كوتون سبور الكاميروني 2-صفر على ملعب “الجوهرة الزرقاء” في أم درمان ضمن منافسات المجموعة الثانية. 

ورفع “سيّد البلد” رصيده إلى (9) نقاط في صدارة المجموعة موقتاً بانتظار استكمال مباريات الجولة بلقاء ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (7 نقاط) والأهلي المصري الثالث (4 نقاط) اليوم، فيما بقي كوتون سبور في ذيل الترتيب بلا رصيد. 

وشدد الهلال الضغط على الأهلي، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة (10 مرات)، قبل مواجهته الصعبة ضد صنداونز في بريتورياً، إذ سيكون محكوماً بالفوز للحفاظ على حظوظه في نيل إحدى بطاقتي الدور ربع النهائي.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *