الرئيسية / الرياضة العربية / الزمالك يُحقق الثنائية السادسة في تاريخه على حساب الأهلي

الزمالك يُحقق الثنائية السادسة في تاريخه على حساب الأهلي

القاهرة/وكالات- 22-7-2022- حقق الزمالك ثنائية موسم 2020-2021، بعدما أضاف لقب كأس مصر للقب الدوري الذي حصل عليه الموسم الماضي، بعد تغلبه على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما أمس على ستاد القاهرة.

واعتلى الزمالك منصة التتويج بلقب الكأس للمرة السابعة في آخر 9 مواسم، ليجرد الأهلي من لقبه الذي كان حصده موسم 2019-2020 على حساب طلائع الجيش.

سجل ثنائية الزمالك أحمد سيد “زيزو” (6)، وإمام عاشور (30)، بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد البديل حسام حسن (55).

وجمع الزمالك بين لقبي الدوري وكأس مصر لموسم 2020-2021، للمرة الرابعة في تاريخه، والأولى منذ موسم 2014-2015، حين قاد فيريرا نفسه القلعة البيضاء للثنائية في ولايته الأولى.

وعزز الزمالك رصيده في المركز الثاني بقائمة أكثر المتوجين بلقب كأس مصر بعدما حصد لقبه رقم 28، بينما يظل الأهلي في الصدارة بـ37 لقبًا.

بدأت المباراة بفترة جس نبض لم تستمر سوى 5 دقائق، قبل أن يسجل الزمالك، الذي خاض المباراة بالزي الأزرق الكامل، هدفه الأول مستغلًا الخروج الخاطئ من محمد الشناوي حارس الأهلي، إذ أرسل سيف الجزيري كرة عرضية متقنة، حولها زيزو برأسه إلى المرمى الخالي.

وواصل الزمالك ضغطه بعد الهدف المبكر، بينما لم يستفق الأهلي سريعًا من صدمة البداية، وكاد محمود حمدي “الونش” يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 16 عندما ارتقى عاليًا ليضرب برأسه كرة عرضية من ركلة ركنية نفذها زيزو، لكن الشناوي تصدى للكرة بثبات.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فوسط تقدم الزمالك وتهديده مرمى الأهلي، تلقى سواريش ضربة أخرى بإصابة محمد شريف في الدقيقة 25، ليضطر لإشراك حسام حسن بدلا منه في تغيير مبكر.

استمرت خطورة الزمالك، وانطلق أشرف بنشرقي من الناحية اليسرى وتلاعب بياسر إبراهيم، ثم لعب كرة عرضية أرضية خطيرة أبعدها معلول قبل أن تصل إلى الجزيري أمام المرمى في الدقيقة 28.

وكاد زيزو يضيف هدفه الثاني في المباراة مع حلول الدقيقة 38، حيث انطلق من الناحية اليمنى وسط رقابة محمد هاني، وأطلق كرة صاروخية في الزاوية الضيقة، أبعدها الشناوي ببراعة.

  • استفاقة حمراء غير كافية

دخل سواريش الشوط الثاني بـ3 تبديلات، حيث أشرك محمد عبدالمنعم، ومحمد محمود، ووليد سليمان، على حساب أيمن أشرف، ومحمد هاني، وعمرو السولية على الترتيب، على أمل تغيير أداء الفريق.

لكن أولى فرص الشوط جاءت من نصيب الزمالك، حيث انطلق سيد نيمار من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية متقنة، لكن الجزيري قابلها بتصويبة رأسية لم تكن متقنة، لتمر بجوار القائم الأيمن عند الدقيقة 49.

تحسن أداء الأهلي نسبيًا في الشوط الثاني بعد التغييرات، ونجح في تقليص الفارق بهدف للبديل حسام حسن، الذي تلقى تمريرة رأسية من البديل الآخر محمد محمود، وتخطى محمد عواد، ليسجل في المرمى الخالي.

ورغم سيطرة الأهلي إلا أن الفريق الأحمر لم يشكل خطورة على مرمى محمد عواد، بينما رد القائم الأيسر تصويبة رائعة من أشرف بنشرقي عند الدقيقة 79، واستمرت محاولات الأهلي في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، لكن الزمالك صمد وحافظ على تقدمه حتى صافرة النهاية.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *