الرئيسية / الرياضة العربية / الزمالك يُحقق مُراده والاتحاد يفقد أحلامه

الزمالك يُحقق مُراده والاتحاد يفقد أحلامه

القاهرة -2021/8/10- تفوق نادي الزمالك على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين لهدف، مساء اليوم في الجولة الـ 29 من بطولة الدوري المصري التي أقيمت بستاد الاسكندرية.

وسجل ثنائية نادي الزمالك، يوسف أوباما ومحمد عبد الشافي في الدقائق “61 و84″، بينما هدف الاتحاد السكندري الوحيد من رأسية خالد قمر بالدقيقة “75” من زمن اللقاء.

ورفع نادي الزمالك رصيده إلى 67 نقطة في صدارة الدوري المصري مؤقتا بفارق 3 نقاط عن الأهلي الذي سيواجه الإسماعيلي غدا، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندرى عند النقطة الـ 41 خامسا بالمسابقة.

بدأ نادي الزمالك بشكل قوي بالسيطرة على الكرة والاستحواذ من أجل تسجيل الهدف المبكر وسط حذر من قبل الاتحاد السكندري.

وفشل نادي الزمالك في تسجيل أي هدف خلال الربع الأول من المباراة رغم السيطرة على الكرة وسط هدوء من قبل الاتحاد السكندري الذي يلعب على الهجمات المرتدة.

واستمر الهدوء المتبادل بين الزمالك والاتحاد السكندري بعد مرور 30 دقيقة من المباراة دون أي تقدم أو خطورة على الحارسين محمود جنش ومحمد صبحي.

وجاء أول تسديدة من محمود عبد العزيز، لاعب وسط نادي الزمالك في الدقيقة “40” التي تصدى لها محمد صبحي، حارس مرمى الاتحاد السكندري بشكل مميز وحولها إلى ركلة ركنية.

ولم يقدم الزمالك والاتحاد السكندري أداء قوي في الشوط الأول، رغم سيطرة الأبيض على الكرة دون خلق فرصة خطيرة بينما اعتمد زعيم الثغر على الهجمات المرتدة.

وانتهى الشوط الأول بين الزمالك والاتحاد السكندري بالتعادل السلبي دون متعة وخطورة من قبل الفريقين.

ودفع الفرنسي باتريس كارتيرون، بالثنائي إمام عاشور ويوسف أوباما، في الدقيقة “55” بدلا من محمود عبد العزيز وشيكابالا من أجل تنشيط هجوم الزمالك بعد الأداء المخيب بالشوط الأول.

وافتتح البديل يوسف أوباما، أهداف المباراة لمصلحة نادي الزمالك بالدقيقة “61 ” من زمن اللقاء، برأسية رائعة عقب عرضية من المغربي أشرف بن شرقي.

وصلت الدقيقة “70” وسط استمرار تقدم نادي الزمالك علي الاتحاد السكندري بهدف يوسف أوباما ومحاولات ليست بالخطيرة من زعيم الثغر للعودة في النتيجة.

ونجح نادي الاتحاد السكندري في معادلة النتيجة بالدقيقة “75” عن طريق رأسية خالد قمر في الزاوية القريبة للحارس محمود جنش الذي يتحمل مسؤولية الهدف.

واستطاع محمد عبد الشافي أن يسجل الهدف الثاني للزمالك بالدقيقة “84” بعدما تابع رأسية مروان حمدي العائدة من الحارس محمد صبحي.

وتألق محمود جنش، حارس الزمالك في تسديدة قوية للبديل محمد عبد الغني، بالدقيقة “85” من زمن اللقاء وسط ضغط قوي للتعادل من قبل الاتحاد السكندري.

وكاد محمد عبد الغني يتعادل للاتحاد السكندري في الدقيقة “95” برأسية مرت بجوار القائم للحارس محمود جنش بعد عرضية متقنة من السيد سالم ولينتهي اللقاء بفوز الزمالك بنتيجة 2-1.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *