الرئيسية / كرة قدم محلية / الصداقة x شباب الزوايدة.. نشوة الفوز والخروج من الدوامة

الصداقة x شباب الزوايدة.. نشوة الفوز والخروج من الدوامة

  • في الجولة الثامنة لدوري “Ooredoo” الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 29/10/2022- تتواصل اليوم منافسات الجولة الثامنة من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، بلقاء الصداقة أمام فرصة لمواصلة صحوته في مباراته مع ضيفه شباب الزوايدة.

سيكون الصداقة مرشحاً لاجتياز ضيفه شباب الزوايدة في اللقاء الذي يجري بين الفريقين على ملعب فلسطين، ويسعى فيه أصحاب الأرض لاستغلال حالة النشوة التي يعيشها الفريق بعد فوزه الأول على بيت حانون إلى جانب حالة الضيوف الذين يعانون من تدهور في نتائجهم.

يدرك الصداقة أن الثقة المبالغ فيها قد تقلب السحر على الساحر وتكلف الفريق السقوط في فخ التعادل أو الخسارة، الأمر الذي يجعل الفريق بحاجة للتعامل مع المباراة بكامل الجدية والتركيز، إذا ما أراد الحفاظ على صحوته للجولة الثانية على التوالي.

شراكة الصداقة في رصيد النقاط مع فرق خدمات النصيرات واتحاد بيت حانون برصيد 7 نقاط لكل منهما، تدفع الصداقة للبحث عن فض الشراكة ومزيد من التقدم في الترتيب بعدما كان يحتل المركز الحادي عشر والأخير، لكن الفوز على الحوانين دفع الفريق للمركز الثامن متفوقا بفارق الأهداف عن النصيرات وبيت حانون.

المدرب محمود عواد يريد من لاعبيه أن يكونوا بنفس الحالة التي ظهروا فيها بمباراتهم الأخيرة، خاصة في الجانب الهجومي بعدما نجح الفريق في تسجيل أربعة أهداف في مباراة واحدة، وهذا يعد أمراً جيداً بالنسبة للفريق الذي سجل خمسة أهداف في مبارياته الستة التي سبقت فوزه على بيت حانون.

ويدخل الزوايدة المباراة وعينه على تحقيق صحوة تغير من الواقع المرير الذي يعيشه الفريق منذ بداية الدوري الممتاز، والتي جعلته يتذيل الترتيب محتلاً المركز الثاني عشر والأخير برصيد 3 نقاط.

ولم يفلح الزوايدة في تحقيق أي فوز في مشواره بالدوري ويمني النفس في أن تحمل مباراة الصداقة بشرى له والعودة بأول الانتصارات، بعدما تعادل في ثلاثة مباريات وخسر في أربعة مباريات أخرى.

رغم أن البداية كانت أفضل بالنسبة للصاعد الجديد للدوري الممتاز بتعادله أمام خدمات النصيرات وشباب جباليا والشجاعية، لكنه عانى بعدها بالخسارة في أربعة مباريات متتالية أمام غزة الرياضي وخدمات رفح واتحاد خانيونس والهلال.

نتائج الزوايدة جعلت الفريق بحاجة لفوز يعيد فيه ترتيب نفسه ويعزز ثقة لاعبيه بقدرتهم على تحقيق أفضل النتائج في الجولات القادمة، وهذا ما يتمناه المدرب حازم الحجار من أجل اجتياز سلسلة الهزائم أو العود من أمام الصداقة بتعادل على أقل تقدير حال عدم قدرته على تحقيق الفوز.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *