الرئيسية / المنتخب الوطني / الفدائي على مفرق طرق أمام سنغافورة اليوم

الفدائي على مفرق طرق أمام سنغافورة اليوم

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 3/6/2021- يقف المنتخب الوطني أمام مفرق طرق في التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، عندما يواجه منتخب سنغافورة والتي ستكون فرصة ثمينة أمام الفدائي لاستعادة التوازن وتحسين موقعه في المجموعة قبل الجولة الأخيرة، والتي ستقام على ستاد الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القدس المحتلة.

ويدخل المنتخب الوطني المباراة محتلاً المركز الأخير برصيد 4 نقاط في المجموعة الرابعة التي يتصدرها المنتخب السعودي برصيد (11) نقطة، ومن خلفه منتخب أوزبكستان (9) نقاط، فيما تحتل سنغافورة المركز الثالث برصيد (7) نقاط، واليمن في المركز الرابع برصيد (5) نقاط.

ويأمل الفدائي في تعويض ما فقده من نقاط في التصفيات، وتصحيح مساره خاصة بعد الخسارة الثقيلة أمام المنتخب السعودي في مارس الماضي، التي أفقدته أي حظوظ لمواصلة المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم.

آمال آسيوية

مواجهة المنتخب الوطني لسنغافورة ستكون الأمل الأهم والأبرز له من أجل ضمان مقعد في تصفيات كأس آسيا 2023، والتي تشهد مشاركة الفرق أصحاب المركزين الثالث والرابع في المجموعات بشكل مباشر، فيما تلعب الفرق صاحبة المركز الأخير ملحق للتأهل للتصفيات وهذا ما يسعى لتفاديه منتخبنا الوطني.

ويبرز في صفوف الفدائي عودة المهاجم عدي دباغ، الذي توج مؤخراً بلقب الدوري الكويتي مع فريق نادي العربي، وحصل على جائزة الهداف، كما يعتمد الفريق على عدد من المحترفين في الخارج ولاعبي مركز بلاطة ومركز الأمعري الذين شاركوا مؤخراً في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي.

فيما تبقى عودة المدافع المخضرم عبد اللطيف البهداري لقائمة المنتخب هي الأبرز، بعدما تراجع قائد الفدائي عن قرار اعتزاله الدولي في ظل الحاجة الماسة لخدماته مع الفدائي، وسيكون من المؤكد تواجده بشكل أساسي مع الوطني برفقة الحارس رامي حمادة الذي أصبح على أتم الجاهزية بعدما غاب عن مواجهة السعودية التي خسرها الوطني بخماسية نظيفة.

وتشهد قائمة الفدائي للمباراة وجود المحترف بدر موسى للمرة الأولى حيث سيكون أمام اختبار حقيقي لإظهار قدراته في حال مشاركته، لكن المعضلة ستكون في مركز المهاجم الصريح حيث يواصل محمود وادي الغياب بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل شهرين، بالإضافة لاعتذار صالح شحادة لأسباب خاصة، الأمر الذي سيجعل المهاجم خالد سالم هو الحل الوحيد أمام المدرب مكرم دبدوب.

وتعد مواجهة منتخب سنغافورة ثأرية بالنسبة للفدائي الذي يسعى للرد على خسارته أمام المنتخب السنغافوري بهدف مقابل اثنين في الجولة الثانية من التصفيات، والتي مثلت مفاجأة للكثير من المتابعين خاصة وأن الفدائي افتتح مشواره بالفوز على أوزبكستان، لكنه تلقى بعدها ثلاثة هزائم أمام سنغافورة واليمن والسعودية، وتعادل في مباراة واحدة أمام الأخضر السعودي.

وتعتبر هذه المباراة الرسمية الأول للكابتن مكرم دبدوب كمدير فني للمنتخب الوطني، حيث تم تعيينه في هذا المنصب بقرار من رئيس اتحاد كرة القدم الفريق جبريل الرجوب بعد استقالة الجزائري نور الدين ولد علي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *