الرئيسية / المنتخب الوطني / الفدائي يواجه فيتنام في سبتمبر استعداداً لكأس آسيا

الفدائي يواجه فيتنام في سبتمبر استعداداً لكأس آسيا

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 14/7/2023- استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني على خوض مباراتين تجريبيتين في شهر سبتمبر القادم، في إطار خطة الإعداد لبطولة كأس آسيا 2023، والتي من المقرر إقامتها في شهر يناير القادم بقطر.

واتفق اتحاد كرة القدم مع نظيره الفيتنامي على إقامة مباراة تجمع المنتخبين يوم 11 سبتمبر على أن يخوض مباراة تجريبية ثانية في نفس الشهر حيث ينتظر تحديد الطرف الثاني خلال اليومين القادمين، خاصة وأنه تواصل مع عدد من الاتحادات العربية وينتظر رد أحدها.

ويسعى الجهاز الفني للفدائي لاستثمار كافة التوقفات الدولية التي تسبق كأس آسيا، بعدما استهل برنامج الإعداد بلقاء منتخب البحرين في مارس الماضي والذي انتهى بفوز الفدائي بهدفين مقابل هدف، ولعب في يونيو الماضي أمام إندونيسيا في لقاء انتهى بالتعادل السلبي، قبل الخسارة من الصين بهدفين دون رد.

ومن المتوقع أن يشهد المعسكر القادم للمنتخب الوطني عودة المهاجم عدي دباغ إلى جانب مصعب البطاط، بالإضافة لوجود عدد من اللاعبين الذين سيشاركون للمرة الأولى مع الفدائي.

وفي سياق منفصل حل المنتخب الوطني في التصنيف الثاني لقرعة المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، الأمر الذي يجعل حظوظه قوية في التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات.

ويتواجد الفدائي في التصنيف الثاني إلى جانب منتخبات الأردن، وأوزبكستان، والصين، والبحرين، وفيتنام، وسوريا، وقيرغيزستان، والهند”.

ويشارك في المرحلة الثانية من التصفيات 36 منتخبا تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات، على أن يتم توزيع المنتخبات إلى 9 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، على أن يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث من التصفيات.

ومن المقرر أن تقام قرعة التصفيات أواخر شهر يوليو الحالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *