الرئيسية / الرياضة العربية / الفيفا يفرض عقوبة على النادي الأهلي بسبب رمضان صبحي!!

الفيفا يفرض عقوبة على النادي الأهلي بسبب رمضان صبحي!!

أخبار النادي الأهلي

القاهرة -2022/6/2- فرضت لجنة المنازعات داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، غرامة مالية على النادي الأهلي المصري، يتم سدادها لنادي هدرسفيلد تاون الإنجليزي، بسبب صفقة رمضان صبحي.

حيث قام النادي الأهلي في وقت سابق خلال عامي 2019 و2020 بضم رمضان صبحي بنظام الإعارة، في فترتين مختلفتين.

وبعد انتهاء فترة إعارة رمضان صبحي مع الأهلي في 2020، قام نادي بيراميدز بشراء رمضان صبحي بشكل نهائي من النادي الإنجليزي، هدرسفيلد تاون.

فيما أصدرت لجنة المنازعات داخل “فيفا”، قرارها النهائي بتغريم النادي الأهلي مبلغ قدره 150 ألف جنيه استرليني مع إضافة 5% فائدة سنوية على المبلغ، اعتبارًا من 19 أكتوبر 2020 حتى تاريخ السداد الفعلي.

كما فرضت لجنة المنازعات، غرامة أخرى على النادي الأهلي، الذي أصبح ملزمًا بسداد 150 ألف جنيه استرليني مع 5% فائدة سنويًا اعتبارًا من 28 ديسمبر 2020 وحتى تاريخ السريان.

وتمثل الغرامة المذكورة (300 ألف جنيه استرليني)، هي قيمة الحوافز المالية في صفقة إعارة رمضان صبحي إلى الأهلي خلال الفترة من يناير 2019 وحتى يونيو 2020، بعد فوزه مع المارد الأحمر ببطولة الدوري المصري “مرتين” ودوري أبطال إفريقيا.

كما نص الحكم على أن يسدد النادي الأهلي تكاليف الإجراءات كاملة، والتي تقدر قيمتها 20 ألف دولار أمريكي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأكدت لجنة المنازعات أيضًا، أنه وفقًا للبند رقم 24 من اللوائح الخاصة بحالة اللاعبين وانتقالاتهم، فإذا لم يتم سداد قيمة الغرامة بالكامل مع الفائدة السنوية في غضون 45 يومًا من تاريخ الإخطار، سيتم توقيع عقوبات أخرى على النادي الأهلي.

حيث يتم منح الأهلي من تسجيل أي لاعبين جددد في صفوفه، سواءً كانوا لاعبين محليين أو دوليين حتى يتم دفع قيمة الغرامة كاملة، وقد تصل مدة الحظ إلى 3 فترات متتالية، وذلك في حالة التأخر في سداد المبلغ المنصوص عليه في الإقرار.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *