الرئيسية / الرياضة العربية / الكبير يدفع ثمن خروج تونس قبل تصفيات المونديال

الكبير يدفع ثمن خروج تونس قبل تصفيات المونديال

تونس/ وكالات- 2/2/2022 – دفع المدرب منذر الكبير ثمن خروج منتخب بلاده تونس من الدور ربع النهائي للنسخة الـ33 لكأس الأمم الإفريقية في كرة القدم، وذلك قبل أقل من شهرين من موقعتين حاسمتين ضد مالي في الملحق القاري المؤهل إلى مونديال قطر 2022.

لم يشفع للكبير قيادة “نسور قرطاج” إلى المباراة النهائية لكأس العرب في قطر أواخر العام الماضي، وعجَّل الاتحاد التونسي بإقالته مباشرة عقب الخسارة امام بوركينا فاسو صفر-1 في الدور ربع النهائي للكأس القارية المقامة حاليا في الكاميرون.

وتعرض الكبير (51 عاما) لانتقادات شديدة من قبل وسائل الإعلام المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي بسبب أداء المنتخب التونسي خلال كأس أمم إفريقيا حيث كان يمني النفس في إحراز اللقب الثاني في تاريخه بعد الأول على ارضه عام 2004.

وكان الكبير استلم مهامه في آب/أغسطس 2019 خلفا للفرنسي ألان جيريس الذي كان دفع بدوره ثمن خروج “نسور قرطاج” من دور الاربعة في نسخة 2019 بمصر وإنهائها في المركز الرابع.

وعين الاتحاد التونسي مساعد الكبير، جليل القادري (50 عاما) لاستلام مهمة الإدارة الفنية في ظروف صعبة حيث تسعى تونس الى التأهل إلى المونديال في قطر عبر خوض ملحق مع مالي في آذار/مارس المقبل.

كانت تمني النفس في أن تكون الثالثة ثابتة في مواجهتها لبوركينا فاسو في ربع نهائي المسابقة القارية بعدما خرجت على يدها في نسختي 1998 على أرض الأخيرة 7-8 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1)، و2017 في الغابون بثنائية نظيفة.

لكن الأصعب هو ما ينتظر تونس بعد أقل من شهرين عندما تواجه مالي في الملحق الفاصل المؤهل الى مونديال قطر حيث تسعى إلى بلوغ العرس العالمي للمرة السادسة في تاريخها بعد أعوام 1978 و1998 و2002 و2006 و2018.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *