الرئيسية / الرياضة العربية / المنتخب الجزائري بطلاً لكأس العرب على حساب تونس

المنتخب الجزائري بطلاً لكأس العرب على حساب تونس

كأس العرب

الدوحة -2021/12/18- توج المنتخب الجزائري بلقب بطولة كأس العرب لكرة القدم، عقب فوزه على نظيره التونسي 2 / صفر في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم السبت.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ليضطر المنتخبان للعب شوطين إضافيين لحسم الفائز باللقب.
وفي الشوط الإضافي الأول تمكن المنتخب الجزائري من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 99 عبر تصويبة قوية من أمير سعيود من خارج منطقة الجزاء.
ثم أضاف ياسين براهيمي الهدف الثاني للمنتخب الجزائري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني .
وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها المنتخب الجزائري بلقب البطولة، فيما توج المنتخب التونسي باللقب من قبل في نسخة .1963
وكان المنتخب الجزائري تأهل لهذا الدور بعدما تغلب على المنتخب القطري 2 / 1 في الدور قبل النهائي، فيما تأهل المنتخب التونسي لهذا الدور بعدما تغلب على المنتخب المصري بهدف نظيف.
وكان المنتخب القطري حصد المركز الثالث في البطولة، في وقت لاحق من اليوم عقب فوزه على المنتخب المصري 5 / 4 بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللقاء وحاولا شن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك حساباته الآخر ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق الأولى من اللقاء.
وكاد المنتخب التونسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 14 عندما لعبت ركلة حرة من حاجة منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ارتقى إلهيا بلال حيفا وقابلها بضربة رأس قوية لكن كرته اصطدمت بالعارضة قبل أن يشتتها الدفاع.
بعد تلك الهجمة استمرت خطورة المنتخب التونسي على مرمى المنتخب الجزائري، وكاد نعيم سليتي أن يفتتح التسجيل للمنتخب التونسي في الدقيقة 19 عندما سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن وهاب ريس مبولحي، حارس الجزائر حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.
ورد المنتخب الجزائري بفرصة خطيرة في الدقيقة 21 عندما مرر بغداد بونجاح كرة عرضية من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة الست ياردات قابلها الطيب المزياني بتسديدة لحظة خروج الحارس معز حسن من مرماه ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر وسط ذهول الجميع.
وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الجزائري عندما توغل يوسف بلايلي من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها ياسين براهيمي بتسديدة لتصطدم بمدافعي المنتخب التونسي قبل أن ترتد إلى بغداد بونجاح الذي سدد كرة أرضية قوية اصطدمت بأقدام مدافعي المنتخب التونسي قبل أن تخرج لركلة جزاء لم تستغل.
ولم تشهد الدقائق المتبقية من هذا الشوط أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الجزائري من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع المنتخب التونسي لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي المنتخب الجزائري مع الاعتماد على شن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.
ورغم سيطرة المنتخب الجزائري على مجريات اللقاء لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب التونسي، الذي فشل هو الآخر في تشكيل أي خطورة على مرمى الجزائر، لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 58 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الجزائري عندما سدد بغداد بونجاح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
ورد المنتخب التونسي بعدها بدقيقتين عبر تسديدة قوية من نعيم سليتي من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.
واستمرت سيطرة المنتخب الجزائري على مجريات اللقاء ولكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم للمنتخب التونسي، الذي اعتمد في الوقت نفسه على شن الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة تذكر على مرمى الجزائر، لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من اللقاء والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب التونسي عندما استلم سيف الدين الجزيري كرة بينية ليصبح في مواجهة الحارس رايس مبولحي لكنه سدد الكرة بحوار القائم الأيسر.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي ودخول المباراة لشوطين إضافيين.
ومع بداية الشوط الإضافي الأول، فرض المنتخب التونسي سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع المنتخب الجزائري لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المتردة، ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 99 والتي شهدت تسجيل المنتخب الجزائري لهدف التقدم عندما سدد أمير سعيود كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.
كثف المنتخب التونسي من محاولاته الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة لكنه لم يتمكن من اختراق الدفاع الجزائري ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الإضافي الأول بتقدم المنتخب الجزائري بهدف نظيف.
كثف المنتخب التونسي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع قوي من المنتخب الجزائري، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 111 والتي كادت أن تشهد تسجيل المنتخب التونسي لهدف التعادل عندما سدد فراس بلعربي كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مبولحي بسنتيميترات قليلة.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سجل المنتخب الجزائري الهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية للمنتخب التونسي شهدت تقدم الحارس التونسي معز حسن ليبعدها الدفاع الجزائري لتصل إلى ياسين براهيمي الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب ثم وضع الكرة إلى داخل المرمى الخالي، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الجزائر 2 / صفر.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *