الرئيسية / الرياضة العربية / النصر يسعى لوفوز ثانٍ في الدوري السعودي والاتحاد للحفاظ على الصدارة

النصر يسعى لوفوز ثانٍ في الدوري السعودي والاتحاد للحفاظ على الصدارة

الرياض/ وكالات- 28/8/2023- يبحث النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مواصلة رحلة تعويض البداية المخيبة في الدوري السعودي، عندما يواجه جاره المأزوم الشباب، فيما يبحث ثنائي جدّة، الاتحاد بطل الدوري والأهلي عن احكام قبضته على الصدارة في المرحلة الرابعة المقرّرة الإثنين والثلاثاء.

وبعد خسارته أول مباراتين ساهم فيهما الارهاق واشراك البدلاء، انتفض النصر، بطل الأندية العربية، بفوز كبير على الفتح بخماسية، بينها ثلاثة لرونالدو، وثنائية للسنغالي ساديو ماني.

ويفتقد “العالمي” خدمات مهاجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا، العاجي سيكو فوفانا، علي لاجامي وعبدالله مادو للإصابة، فيما لم تتأكد مشاركة البرازيلي الآخر الظهير الأيسر أليكس تيليس الغائب منذ بداية الدوري للإصابة.

لكن فريق العاصمة يمتلك أسماء كبيرة في جميع الخطوط بقيادة رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، ومواطنه أوتافيو، مانيه، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والمدافع الإسباني إيميرك لابورت.

في المقابل، يمر الشباب، رابع الموسم الماضي والذي يعوّل على نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا، بظروف صعبة على المستوى الإداري انعكست سلباً على نتائج الفريق الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن.

وسيكون الاتحاد قادراً على الابتعاد موقتاً بصدارة يتشاركها راهناً مع الأهلي بثلاثة انتصارات كاملة، عندما يصطدم الإثنين بالوحدة سادس الترتيب والذي يقدّم مستويات مميزة.

وضرب الاتحاد بقوة مسجلاً ثلاثة انتصارات دون تلقي أي هدف، ويطمح في مواصلة نتائجه المميزة، قبل التفرغ لمواجهة الكلاسيكو أمام الهلال الجمعة المقبل.

ويضم الاتحاد مجموعة من الأسماء المميزة يتقدمها بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي والمغربي عبدالرزاق حمدالله الذي يتربع على صدارة الهدافين (4).

ويبحث الهلال الثالث الذي ينتظر تعافي نجمه الجديد البرازيلي نيمار، عن فوز جديد عندما يستقبل الاتفاق الذي يتشارك معه بسبع نقاط.

ورغم تعثر الهلال امام الفيحاء في الجولة الثانية، إلا أنه يسير بصورة جيدة على مستوى الأداء، وتمكن من تجاوز الرائد في مباراته الأخيرة برباعية نظيفة.

ويبحث الأهلي الصاعد والذي يسير بخطى ثابتة وهادئة عن فوز جديد عندما يستقبل الطائي الثاني عشر الثلاثاء.

ويضمّ الأهلي، وصيف الترتيب بفارق الأهداف عن جاره الاتحاد، الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو والفرنسي آلان سان ماكسيمان والعاجي فرانك كيسييه والحارس السنغالي إدوار ميندي والتركي ميريح دميرال والبرازيلي روجر ايبانيز.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *