الرئيسية / الرياضة العربية / الهلال يفوز بكأس سوبر “لوسيل” على حساب الزمالك

الهلال يفوز بكأس سوبر “لوسيل” على حساب الزمالك

الدوحة/وكالات-9/9/2022- حقق الهلال السعودي لقب كأس “سوبر لوسيل” بعد فوزه على الزمالك بركلات الترجيح (4-1) في أعقاب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث لجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال السعودي.

وجاء الشوط الأول بين الهلال والزمالك حماسياً، افتتحه المالي المخضرم موسى ماريغا بفرصة خطيرة ابعدها ببراعة حارس الزمالك محمد عواد (5).

لكن التالية لزميله النيجيري أوديون إيغالو كانت ناجعة، عندما ضرب مصيدة التسلل ولعب كرة ساقطة مفتتحاً التسجيل (18).

عادل الزمالك بعد اختراق قوي للتونسي سيف الدين جزيري يساراً، فسدّد أرضية صدها الحارس عبدالله المعيوف ارتدت إلى هداف الدوري المصري أحمد سيّد “زيزو” تابعها في المرمى (33).

كان الهلال الاقرب لاستعادة التقدم، لكن ياسر الشهراني سدّد من خارج المنطقة بجانب القائم الايمن (37)، وتخطى ماريغا مجددا الدفاع المصري، لكن الحارس عواد أغلق أمامه الشباك وهو منفرد من مسافة قريبة (45+1).

وجاء الشوط الثاني أقل حماسة، خصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة على المدرجات برغم تواجد أجهزة التكييف في الملعب، فتراجع الحضور الجماهيري بشكل لافت.

وأهدر سالم الدوسري فرصة خطيرة للهلال من داخل المنطقة (66)، فلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح حيث أهدر زيزو ومحمود حمدي “الونش” للزمالك.

وامتلأت مدرجات الملعب الذي يتسع لثمانين ألف متفرّج (77.575)، باستثناء الطابق الأول من المدرج الشرقي.

ويحتضن الملعب الضخم في المدينة الحديثة عشر مباريات خلال المونديال هي الأرجنتين-السعودية، البرازيل-صربيا، الأرجنتين-المكسيك، البرتغال-الأوروغواي، السعودية-المكسيك والكاميرون-البرازيل في دور المجموعات، بالإضافة إلى مباراة في كل من دور الـ16، ربع النهائي، نصف النهائي والنهائي.

وتستضيف قطر بدءاً من 20 تشرين الثاني/نوفمبر كأس العالم على مشارف الشتاء، نظراً لدرجات الحرارة المرتفعة صيفاً (بلغت 34 درجة مئوية مساء الجمعة وقت المباراة)، في النسخة الأكثر تقارباً في التاريخ الحديث للبطولة، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من استادات المونديال 75 كيلومتراً.

ويتوقع قدوم أكثر من مليون زائر إلى الدولة البالغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *