الرئيسية / كرة قدم محلية / الهلال x شباب جباليا.. حلم الفوز الأول لطرفي المباراة

الهلال x شباب جباليا.. حلم الفوز الأول لطرفي المباراة

  • في ختام الجولة الثانية من دوري الدرجة الممتازة للموسم 2023/2024

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 20/8/2023- تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية من دوري الدرجة الممتازة للموسم 2023/2024، بلقاء الهلال وضيفه شباب جباليا، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب فلسطين ويبحث فيها كل فريق عن الخروج بالنقاط الثلاثة.

يدخل صاحب الأرض اللقاء وعينه على تعويض الخسارة التي مني بها الفريق في الجولة الأولى أمام اتحاد خانيونس، والذي تقدم فيه الهلال بالنتيجة، إلا أنه لم يحافظ على هذا التقدم مع نهاية المباراة.

الخسارة في بداية المشوار تعتبر أمر مؤسف بالنسبة للفريق الذي يريد تأمين موقفه مبكراً في الدوري الممتاز، على أن أمل انهاء المسابقة في مركز متقدم والابتعاد عن مراكز الخطر.

ويعلم الهلال أن الأمر لن يكون سهلاً عليه من أجل تحقيق الفوز، خاصة وأن آخر أربع مباريات جمعت الفريقين فاز شباب جباليا في اثنتين منها، وانتهت الأخريين بنتيجة التعادل، لكنه سيعمل على كسر هذه القاعدة في مباراة اليوم والخروج منها فائزاً.

ويضم الهلال في صفوفه العديد من لاعبي الخبرة المدعمين بالعناصر الشابة، وهذا يجعل الفريق لديه القدرة على التعامل مع مثل هذه المباريات، في ظل غياب الضغوط على عاتق اللاعبين.

ويبحث المدرب سامي سالم عن الطريقة الأمثل للتعامل مع مباراة الثوار وتحقيق أول انتصاراته في موسمه الثاني مع الهلال، والذي تولى تدريبه في مرحلة الإياب من الموسم الماضي وقاده لتحسين نتائجه والهرب من منطقة الخطر في الترتيب مبكراً، لتزداد الثقة فيه لاستكمال المهمة وتقديم نتائج أفضل من الموسم السابق.

أما شباب جباليا الطامح لدخول مربع المنافسة على اللقب يحتاج إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم للتأكيد على طموحاته، بعدما تعثر بالتعادل في مباراته السابقة أمام الشاطئ الذي فرض عليه التعادل في اللحظات الأخيرة.

ويدخل الثوار اللقاء وعينه على اقتناص فوز جديد من أمام الهلال، وتكرار نتيجة مباراة الفريقين على نفس الملعب، في إياب الموسم الماضي والتي انتهت بفوز شباب جباليا بهدفين دون رد.

وكان شباب جباليا أحد الأندية النشطة في سوق الانتقالات وعزز صفوفه بالعديد من اللاعبين مثل محمد الترامسي ويوسف سالم إلى جانب التجديد للعديد من لاعبيه البارزين، وهذا ما يجعل الفريق في حالة انسجام مع الابقاء على غالبية فريقه بالموسم الماضي.

ونجح الثوار في تصحيح الصورة بشكل كبير في الموسم الماضي بإنهاء المسابقة في المركز الرابع، رغم البداية المتعثرة للفريق، إلا أنه كان على قدر كبير من التحدي في اجتياز الكثير من الصعوبات التي يأمل ألا تتكرر لمزاحمة المرشحين للمنافسة.

المدرب عماد الغرباوي يقود الفريق في تجربته الأولى كمدير فني بعدما عمل لسنوات طويل مع الأجهزة الفنية المتعاقبة على الفريق، ويريد تكريس خبرته في العمل مع نفس الفريق لفترة طويلة وتحقيق نجاح نوعي للثوار الذين لم يسبق لهم التتويج بأي لقب رسمي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *