الرئيسية / الرياضة العربية / انسحاب أحد فرق دوري الأبطال بسبب فيروس كورونا

انسحاب أحد فرق دوري الأبطال بسبب فيروس كورونا

دبي/وكالات-2020/9/11- أعلن نادي الوحدة الاماراتي الخميس عدم إمكانية استكمال منافسات دوري ابطال اسيا لكرة القدم المقررة في قطر، بعد إصابة عدد من افراده بفيروس كورونا المستجد ورفض الاتحاد القاري للعبة تأجيل مبارياته.

فيما قرر الاتحاد الاسيوي اعتماد تاريخ 19 ديسمبر لاقامة النهائي من مباراة واحدة في منطقة الغرب.

وامل النادي الاماراتي في بيان” الانصاف من اللجان المختصة (في الاتحاد الآسيوي) ومراعاة الأسباب الخارجة عن الارادة والتي حالت خلال اللحظات الأخيرة من الاعداد من السفر لخوض منافسات البطولة”.

من جانبه، أصدر مجلس ابوظبي الرياضي المشرف على النشاطات الرياضية في العاصمة الإماراتية التي ينتمي الوحدة اليها، عدم قدرة الفريق على استكمال منافسات البطولة بسبب وضع جميع افراده في الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وتستضيف قطر المباريات المتبقية في البطولة لمنطقة غرب اسيا بنظام التجمع، وكان من المقرر أن يخوض الوحدة أولى مبارياته امام استقلال طهران الإيراني، ضمن منافسات المجموعة الاولى في 14 سبتمبر الحالي.

وقال مجلس أبوظبي الرياضي في بيان “بعد الاشتباه بإصابة بفيروس كوفيد-19 ضمن طاقم نادي الوحدة، تم وضع جميع المخالطين في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً مع إجراء الفحوصات اللازمة وفق البروتوكول المعتمد”.

وتابع” وبناء على ذلك لن يتمكن الفريق والكادر المرافق له من السفر والمشاركة في دوري أبطال آسيا لاستكمال فترة الحجر المتداخلة مع توقيت مباريات البطولة”.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعلن عدم إمكانية الاستجابة لطلب نادي الوحدة، بعد ابلاغه بعدم قدرته على السفر إلى قطر من أجل استكمال دوري ابطال آسيا.

واكد البيان ” إحالة الأمر إلى اللجان المختصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب التعليمات الموضوعة”.

وتخوض اربعة فرق من الامارات منافسات دور المجموعات لدوري ابطال آسيا في النسخة الحالية وهي إضافة الى الوحدة، شباب الأهلي والعين والشارقة.

وغادرت بعثة شباب الأهلي الخميس متوجهة الى الدوحة لخوض المنافسات، في حين اعلن العين والشارقة مغادرتهما الجمعة.

ووافق المكتب التنفيذي الخميس على إقامة نهائي دوري الأبطال في منطقة غرب آسيا يوم 19 ديسمبر، من جولة واحدة بدلاً من مباراتي ذهاب وإياب.

وقال الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي بحسب ما نقل الاتحاد القاري “تم القيام بعمل كبير من أجل ضمان إمكانية انطلاق هذه المباريات يوم 14 سبتمبر، وامتاز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالاحترافية الكاملة من أجمل ضمان إقامة هذه المباريات بأمان”.

وستقام مباريات دوري أبطال آسيا في منطقة الغرب تحت شعار (كرة القدم للأبطال)، وهي ستجري وفق معايير خاصة للوقاية من كورونا.

وشكّلت لجنة المسابقات لجنة فرعية من أجل اتخاذ أي قرارات طارئة تتعلق بالمسابقة، وسوف يتم تشكيل لجنة فرعية مشابهة عند إقامة المباريات في منطقة الشرق بين 15 نوفمبر و13 ديسمبر 2020.

وكانت اللجنة التنفيذية الغت مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي الرديفة بسبب تبعات تفشي كورونا.

اضاف بن ابراهيم “هذه أوقات صعبة لكل من يرتبط عمله بكرة القدم، وفي الرياضة بشكل عام، نحن نقوم بعمل خطوات من أجل ضمان سلامة الوضع المالي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء”.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *