الرئيسية / الرياضة العربية / بأهداف عالمية .. الأهلي يضرب المقاصة برباعية

بأهداف عالمية .. الأهلي يضرب المقاصة برباعية

الدوري المصري

القاهرة -2021/7/12- سحق النادي الأهلي، نظيره مصر المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف، مساء اليوم ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الـ 18 لمنافسات بطولة الدوري المصري.

وسجل رباعية النادي الأهلي، ثنائية من محمد شريف وهدف عكسي من محمد دسوقي  ومحمد مجدي أفشة بالدقائق ” 37 و62 و74 و94″ من زمن اللقاء، بينما هدف مصر المقاصة عن طريق أحمد عبد العزيز مودي بالدقيقة “33”.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 51 نقطة في وصافة بطولة الدوري المصري، بينما مصر المقاصة بالمركز التاسع برصيد 37 نقطة.

واستعد النادي الأهلي بصورة قوية لنهائي دوري أبطال أفريقيا ضد كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، 17 يوليو الجاري في المغرب، بالفوز اليوم على مصر المقاصة برباعية مقابل هدف.

وشهدت الدقيقة “22” من الشوط الأول إلغاء هدف أهلاوي عن طريق محمد شريف، وذلك بداعي وجود حالة تسلل عليه.

وتقدم مصر المقاصة بهدف أول سجله أحمد مودي من ضربة جزاء احتسبها الحكم على أيمن أشرف مدافع الأهلي، وذلك خلال الدقيقة “33” من عمر الشوط الأول.

وتمكن فريق الأهلي من العودة في النتيجة بهدف التعادل عن طريق محمد شريف من ضربة رأسية بعد عرضية تلقاها من علي معلول الظهير الأيسر بالدقيقة “37”.

وخلال الدقيقة “48” منع القائم الأيسر، النادي الأهلي من تسجيل الهدف الثاني بعد رأسية من اللاعب محمد مجدي قفشة.

كاد النيجيري جونيور أجايي أن يسجل الهدف الثاني للنادي الأهلي في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة رائعة من محمد شريف بالدقيقة “46” ولكن أحمد صبيحة أخرج الكرة من أمام مهاجم القلعة الحمراء ولكن الحكم احتسب الكرة تسلل.

ونجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني له ولمصلحة النادي الأهلي بالدقيقة “49” من زمن اللقاء بعد تمريرة سحرية من محمد مجدي أفشة ولكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بداعي التسلل.

وجاء أول تغيير من قبل بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي بخروج جونيور أجايي ونزول صلاح محسن بالدقيقة “59”.

ومرت 60 دقيقة من زمن اللقاء دون تغيير في نتيجة الشوط الأول، رغم السيطرة الكبيرة من قبل النادي الأهلي على الكرة بالشوط الثاني وسط اعتمد مصر المقاصة على الهجمات المرتدة.

واستطاع محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني للأهلي برأسية دقيقة بالدقيقة “62” من زمن اللقاء عقب تمريرة رائعة من حسين الشحات.

وسيطر النادي الأهلي على مجريات اللقاء بالكامل في الشوط الثاني وسط غياب تام للأنياب الهجومية من قبل مصر المقاصة.

ودفع بيتسو موسيماني، بالثنائي أليو ديانج ومحمود كهربا بدلا من حمدي فتحي وحسين الشحات في الدقيقة “73” من زمن اللقاء.

وأحرز محمد دسوقي، مدافع مصر المقاصة، الهدف الثالث للنادي الأهلي عن طريق الخطأ بالدقيقة “74” من زمن اللقاء.

وأنهى النادي الأهلي تغييراته بدخول الثنائي محمد هاني ومروان محسن في الدقيقة “82” من زمن اللقاء وخروج أكرم توفيق ومحمد شريف.

واستطاع محمد أفشة أن يسجل الهدف الرابع للنادي الأهلي من نصف الملعب بعدما استغل تقدم محمود حمدي، حارس مصر المقاصة بالدقيقة “94” من زمن اللقاء

وفشل نادي مصر المقاصة في العودة بنتيجة المباراة بعد الهدف الثاني لمحمد شريف وهبوط أداء الفريق وسيطرة النادي الأهلي على مجريات اللقاء الذي حقق الفوز الثالث على التوالي بعد التغلب على سموحة برباعية نظيفة والمقاولون العرب بهدفين دون رد.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *