الرئيسية / كرة سلة / تحديد موعد انطلاق كأس غزة لكرة السلة

تحديد موعد انطلاق كأس غزة لكرة السلة

غزة/مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 24/5/2023- حدد اتحاد كرة السلة يوم 27 من شهر مايو الجاري موعداً لانطلاق بطولة كأس “جوال” لأندية غزة لموسم 2023، (دورة الراحل عادل أسمري)، برعاية شركة جوال والمجلس الأعلى للرياضة.

وقرر المجلس الأعلى للرياضة، دعم البطولة مالياً بقيمة خمسة آ لاف دولار، (2000 دولار للاتحاد و1000 دولار مكافأة البطل و300 دولار لكل فريق مشارك).

وأسفرت نتائج القرعة عن تواجد فرق خدمات البريج وشباب البريج وخدمات رفح وخدمات جباليا في المجموعة الأولى، بينما جاءت فرق غزة الرياضي وشباب المغازي وجمعية الشبان المسيحية في المجموعة الثانية.

وفي سياق منفصل، حقق فريقا شباب المغازي وخدمات جباليا، الفوز على بيت حانون الأهلي وغزة الرياضي (توالياً)، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة للموسم 2023، في المباراتين اللتين أقيمتا على صالة الشهيد سعد صايل غرب مدينة غزة.

وتمكن شباب المغازي من تحقيق فوز متوقع على بيت حانون الأهلي، بتخطيه حاجز المئة نقطة للمرة الأولى بدوري الدرجة الأولى بنتيجة (101-54)، حاسماً كافة أرباع المباراة لصالحه على النحو التالي: (30-9)، (25-15)، (26-12)، (20-18).

ورفع شباب المغازي رصيده للنقطة (10) في المركز الأول، وبقي بيت حانون الأهلي رابعاً وأخيراً برصيد (5) نقاط.

وبهذه النتيجة حسم شباب المغازي بطاقة التأهل للدرجة الممتازة، حتى في حال خسارته أمام خدمات جباليا خلال الجولة القادمة والأخيرة.

وفي اللقاء الثاني حقق خدمات جباليا فوزا هاما بنتيجة (60-53) على غزة الرياضي، فجاءت نتيجة الربع الأول (17-8)، لخدمات جباليا واحتكما للتعادل (17-17) في الربع الثاني، ثم تفوق غزة الرياضي في الربع الثالث (14-5)، قبل أن يعود ويكرر فوزه في الربع الرابع بنتيجة (21-14).

ورفع خدمات جباليا رصيده للنقطة (8) في المركز الثاني، وبات الرياضي ثالثاً برصيد (7) نقاط.

ويحتاج خدمات جباليا للفوز على شباب المغازي في الجولة القادمة والأخيرة ليصعدا سويا، بينما سيصعد غزة الرياضي الذي سيواجه بيت حانون الأهلي بدلا منه في حالة الخسارة، حينها يتساوى الفريقين في نقاط الفوز بـ(9) نقاط، لكن بطاقة الصعود ستذهب للرياضي بفضل تفوقه بفارق 5 نقاط في المواجهات المباشرة مع خدمات جباليا.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *