الرئيسية / الرياضة العربية / تحديد موعد حسم استضافة كأس إفريقيا 2025 و2027

تحديد موعد حسم استضافة كأس إفريقيا 2025 و2027

القاهرة/وكالات- 8/9/2023- أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه سيحسم مكان إقامة نسختي كأس إفريقيا 2025 و2027 في أعقاب اجتماع لجنته التنفيذية في القاهرة في 27 أيلول/سبتمبر الجاري.

وقال رئيس “كاف” الجنوب افريقي باتريس موتسيبي في أعقاب جلسة للجنة التنفيذية: “سنلتقي مرة أخرى في القاهرة يوم الأربعاء 27 سبتمبر (ايلول) 2023، لمناقشة واتخاذ قرارات بشأن البلدين الذين سيمنح لهما استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027”.

وأردف “كما ستستضيف الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، في الأسابيع المقبلة، الاجتماع الأول لاتحاد الأندية الإفريقية (ACA) الذي يمثل أكثر أندية كرة القدم نجاحا وأكبر أندية كرة القدم في إفريقيا”.

ويتنافس المغرب والجزائر حول استضافة نسخة 2025 والتي تم سحب تنظيمها من غينيا في تشرين الأول/اكتوبر الماضي، بداعي تأخرها في إنجاز المنشآت المضيفة للبطولة التي تضم 24 منتخباً، وتأجل البت بهذا الشأن مرات عدة.

والى جانب البلدين المغاربيين، ترشّحت نيجيريا وبنين في ملف مشترك. وبالنسبة الى نسخة 2027 ترشّحت الجزائر أيضاً حيث ستتنافس إذا لم تنجح في استضافة النسخة 2025، مع ملفات لكل من السنغال وبوتسوانا وآخر مشترك لـ”شرق إفريقيا” بين كينيا وتنزانيا وأوغندا.

ودون الإشارة لأزمة الاتحاد القاري حول حقوق البث مع شبكة بي ان سبورتس القطرية، ذكر بيان كاف نقلاً عن موتسيبي أن اللجنة التنفيذية “اتخذت قرارات مهمة بالإجماع من شأنها أن تساهم بشكل كبير في استدامة كرة القدم، وقدرتها التنافسية العالمية وجاذبيتها في القارة الإفريقية”.

وكشف مصدر باللجنة التنفيذية لوكالة فرانس برس أن موتسيبي أطلع اللجنة على الخطاب المرسل من الاتحاد إلى شبكة بي ان سبورتس بشأن فسخ التعاقد المبرم بين الجانبين في عام 2017 والذي من المفترض أن يستمر حتى عام 2029.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *