الرئيسية / الرياضة العربية / تصفيات كأس أمم أفريقيا: نتائج الجولة الخامسة

تصفيات كأس أمم أفريقيا: نتائج الجولة الخامسة

عواصم/وكالات-25/3/2021- كان منتخب جزر القمر على موعد مع التاريخ، بتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، في نسختها التي تستضيفها الكاميرون مطلع العام المقبل، وذلك بعد تعادله السلبي مع ضيفه منتخب توجو، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة بالتصفيات.

ورفع منتخب جزر القمر رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، ليخطف أحدى بطاقتي التأهل للمسابقة، في انتظار صاحب البطاقة الثانية، والذي ربما يتم حسمه من خلال مواجهة كينيا ومصر، والتي تقام مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

على الجانب الأخر، يتذيل منتخب توجو ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، بفارق نقطة خلف منتخب كينيا صاحب المركز الثالث.

يذكر أن بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 كانت قد تم تأجيلها إلى مطلع العام المقبل، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

  • مصر (1-1) كينيا

حجز المنتخب المصري بطاقة الصعود إلى كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل، وذلك بعد تعادله 1-1 مع نظيره الكيني، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة من المجموعة السابعة بالتصفيات.

كان منتخب جزر القمر على موعد مع التاريخ، بتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى البطولة، وذلك بعد تعادله السلبي مع ضيفه منتخب توجو، في وقت سابق من اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة ذاتها.

وتقدم المنتخب المصري في الدقيقة الثانية عن طريق محمد مجدي أفشة، قبل أن يسجل عبد الله حسن هدف التعادل للمنتخب الكيني في الدقيقة .65

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، فيما رفع المنتخب الكيني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث.

يذكر أن بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 كانت قد تم تأجيلها إلى مطلع العام المقبل، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

  • الجزائر (3-3) زامبيا

تعادل المنتخب الجزائري مع مضيفه الزامبي 3-3، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب زيمبابوي إلى النهائيات، بعد فوزه في وقت سابق من اليوم الخميس على منتخب بوتسوانا 1-صفر، حيث رفع رصيده إلى ثماني نقاط، بفارق أربع نقاط عن زامبيا صاحب المركز الرابع والأخير.

من جانبه، رفع منتخب الجزائر متصدر الترتيب رصيده إلى 11 نقطة.

وتقدم المنتخب الجزائري عن طريق رشيد غزال في الدقيقة 19، قبل أن يضيف اسلام سليماني الهدف الثاني الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 34 سجل باستون داكا هدف زامبيا الأول من ضربة جزاء، قبل أن يدرك كلاتوس شاما التعادل في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 55 عاد سليماني ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، لكن داكا سجل هدف التعادل مجددا من ضربة جزاء في الدقيقة 80.

  • زيمبابوي (1-0) بوتسوانا

تغلب منتخب زيمبابوي على مضيفه منتخب بوتسوانا 1-صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثامنة بتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في الكاميرون.

وسجل شيكويندي هدف المباراة الوحيد لمنتخب زيمبابوي في الدقيقة 14.

ورفع منتخب زيمبابوي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد منتخب بوتسوانا عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وتستأنف مباريات الجولة الخامسة بالمجموعة الثامنة، بمواجهة أخرى تجمع زامبيا صاحب المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط و ضيفه منتخب الجزائر متصدر الترتيب برصيد عشر نقاط والذي حسم تأهله في وقت سابق.

  • جنوب أفريقيا (1-1) وغانا

تعادلت جنوب أفريقيا مع غانا 1-1، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة بتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، والمقرر إقامتها مطلع العام المقبل في الكاميرون.

وتقدم منتخب غانا عن طريق محمد قدوس في الدقيقة 49، قبل أن يدرك بيرسي تاو التعادل للمنتخب الجنوب أفريقي في الدقيقة 51.

ورفع منتخب غانا رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، فيما يحتل منتخب جنوب أفريقيا المركز الثاني بالرصيد ذاته وبفارق نقطة عن منتخب السودان صاحب المركز الثالث، في حين يتذيل منتخب ساو تومي الترتيب بدون رصيد من النقاط.

  • الجابون (3-0) جامبيا

تأهل منتخب الجابون إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل، وذلك عقب فوزه على منتخب الكونغوا الديمقراطية 3-صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة بالتصفيات.

وتقدم المنتخب الجابوني عن طريق أرون بوبندزا في الدقيقة 44، قبل أن يضيف دينيس بوانجا الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 86 سجل بيير إيمريك أوباميانج الهدف الثالث لفريقه.

ورفع المنتخب الجابوني رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد المنتخب الكونغولي عند ست نقاط في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، حجز منتخب جامبيا بطاقة الصعود الثانية عن المجموعة، بفوزه على منتخب أنجولا 1-صفر.

وسجل سيساي هدف المباراة الوحيد للمنتخب الجامبي في الدقيقة 62.

ورفع المنتخب الجامبي رصيده إلى عشر نقاط، ليحتل المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة خلف المنتخب الجابوني المتصدر، فيما تجمد رصيد المنتخب الانجولي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

  • تونس (5-2) ليبيا

فاز المنتخب التونسي على مضيفه الليبي 5-2، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة العاشرة بتصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل، والتي تأهل لها منتخب غينيا  الاستوائية من المجموعة ذاتها، بعد فوزه على ضيفه منتخب تنزانيا 1-صفر.

وعزز المنتخب التونسي صدارته للمجموعة برصيد 13 نقطة، حيث كان قد ضمن تأهله للنهائيات في وقت سابق من التصفيات، فيما تجمد رصيد منتخب ليبيا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير بالمجموعة.

وتقدم المنتخب الليبي عن طريق مؤيد اللافي في الدقيقة 21، قبل أن يسجل إلياس السخيري هدف التعادل للمنتخب التونسي في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة 48 أضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثاني لتونس، قبل أن يسجل محمد دراغر الهدف الثالث في الدقيقة 51، ليعود منتخب ليبيا مجددا عن طريق اللافي في الدقيقة 54.

وسجل أنيس بن سليمان الهدف الرابع في الدقيقة 84، قبل أن يضيف الجزيري الهدف الثاني له والخامس لتونس في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

  • غينيا الاستوائية (1-0) تنزانيا

وفي مباراة أخرى ،ضمن منتخب غينيا الاستوائية تأهله للنهائيات، بفوزه على تنزانيا 1-صفر.

وسجل إميليو نسو هدف المباراة الوحيد لغينيا لاستوائية في الدقيقة 89.

ورفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني ليضمن تأهله رسميا إلى النهائيات، فيما تجمد رصيد تنزانيا عند أربع نقاط في المركز الثالث.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *