الرئيسية / الرياضة العربية / تصنيف المنتخبات الخاص بكأس العرب

تصنيف المنتخبات الخاص بكأس العرب

الدوحة/وكالات-25/4/2021- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين عن المواجهات المباشرة المؤهلة لبطولة كأس العرب 2021 في قطر قبل ساعات من إجراء قرعة البطولة مساء غدا الثلاثاء في الحي الثقافي كتارا في العاصمة القطرية الدوحة.

يشارك في البطولة 23 منتخباً من المنطقة العربية، وتخوض المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً وفق أحدث تصنيف للمنتخبات الوطنية الصادر عن فيفا في الشهر الجاري، مواجهات مباشرة من جولة واحدة لحجز سبع بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة في نهاية العام الجاري.

وتشهد التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة سبع مواجهات؛ حيث يلتقي منتخب عمان المصنف 80 على العالم مع نظيره الصومالي المصنف 197 على العالم  ويلتقي منتخب لبنان المصنف 93 على العالم مع جيبوتي المصنفة 183 على العالم ومنتخب الأردن المصنف 95 على العالم في مواجهة جنوب السودان المصنف 169 على العالم كما يلتقي منتخب البحرين المصنف 99 على العالم مع نظيره الكويتي المصنف 148 على العالم ومنتخب موريتانيا المصنف 101 على العالم مع نظيره اليمني المصنف 145 على العالم ومنتخب فلسطين المصنف 104 على العالم في مواجهة جزر القمر المصنف 131 على العالم ومنتخب ليبيا المصنف 119 على العالم في مواجهة نظيره السودان المصنف 123 على العالم.

وتنضم المنتخبات السبع المتأهلة من هذه المرحلة إلى تسع منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف فيفا، وهي قطر المصنفة 58 على العالم،  الدولة المستضيفة، وتونس المصنفة 26 على العالم والجزائر المصنفة 33 على العالم والمغرب المصنفة 34 على العالم ومصر المصنفة 46 على العالم والسعودية المصنفة 65 على العالم والعراق المصنفة 68 على العالم والإمارات المصنفة 73 على العالم وسورية المصنفة 79 على العالم.

وسيجري توزيع المنتخبات الستة عشر على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل إلى دور الثمانية أول منتخبين من كل مجموعة. وتستضيف منافسات البطولة ستة من استادات كأس العالم 2022 في قطر.

ويشارك في إجراء قرعة البطولة غداً بالحي الثقافي كتارا أربعة من أساطير الفيفا؛ المصري وائل جمعة والسعودي نواف التمياط والسوداني هيثم مصطفى والعراقي يونس محمود من العراق، إلى جانب مانولا زوبيرا، مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقام قرعة بطولة كأس العرب بحضور محدود تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المطبقة في قطر للحد من انتشار وباء كوفيد.19- ومن المقرر الإعلان غداً عن تفاصيل حول البث المباشر لإجراء القرعة.

يشار إلى أن كأس العرب تتيح الفرصة أمام اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 للوقوف على جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق المخصصة للمونديال، حيث تستضيف قطر البطولتين في شهري تشرين ثان/نوفمبر وكانون أول/ديسمبر، كما ستقام المباراة النهائية في كأس العرب في 18 كانون أول/ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، وهو اليوم الذي سيشهد بعدها بعام تتويج بطل النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الوطن العربي.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *