الرئيسية / الرياضة العربية / ثلاثية الأهلي تُبعد انبي عن المربع الذهبي

ثلاثية الأهلي تُبعد انبي عن المربع الذهبي

محمود البي/محرر كرة قدم مصرية وعربية-2020/10/7- حقق النادي الأهلي فوزه السابع و العشرين بالدوري على نظيره انبي بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري المصري التي جمعت الفريقين اليوم.

وسجل أهداف النادي الأهلي ثنائية من مروان محسن بالدقائق “4 و17” وهدف آخر من توقيع النيجيري جونيور أجايي بالدقيقة “79”، من زمن اللقاء.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 85 نقطة في صدارة بطولة الدوري المصري، بينما انبي بالمركز الخامس برصيد 45 نقطة.

الأهلي يعود لسكة الانتصارات ويسحق نادي مصر بثلاثية في الدوري

وبدأ النادي الأهلي، المباراة بقوة شديدة بالضغط على نظيره انبي من أجل تسجيل الهدف المبكر.

ونجح مروان محسن في تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي بالدقيقة “4” بعد تمريرة رائعة من أيمن أشرف عن طريق اللوب مستغلا خروج الحارس محمود جاد.

وفشل نادي انبي في صناعة أي خطورة على الأهلي خلال أول ربع ساعة بسبب الضغط الكبير من قبل الأهلي.

واستطاع مروان محسن أن يضيف الهدف الثاني للأهلي بالدقيقة “17” بعد عرضية مميزة أرضية أحمد فتحي التي تعامل معها صاحب الرقم “9” بصورة جيدة بمراوغة دفاع انبي والتسجيل بسهولة في شباك الحارس محمود جاد.

وخلال 30 دقيقة من بداية المباراة، لقد سيطر النادي الأهلي على الكرة بسهولة وسجل هدفين عن طريق مروان محسن وسط غياب تام لانبي الذي لم يصل إلى الحارس علي لطفي في أي فرصة.

وخرج أيمن أشرف في الدقيقة “39” ودخل بدلا من عمرو السولية بسبب معاناته من إصابة عضلية ليستمر معاناة الشياطين الحمر على مستوى الدفاع ليلعب بيتسو موسيماني، بالثنائي محمد هاني وحمدي فتحي كقلبي دفاع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي على نظيره إنبي بهدفين دون رد وسط أداء قوي من الشياطين الحمر ومستوى متواضع من الفريق البترولي.

ولم يتغير أداء النادي الأهلي في بداية الشوط الثاني بالضغط الكبير على نظيره انبي من أجل تسجيل الهدف الثالث وحرمان الفريق البترولي من السيطرة على الكرة.

وجاء التغيير الثاني من قبل بيتسو موسيماني، مدرب النادي الأهلي، بخروج  عربي بدر بالدقيقة “60” ونزول محمود كهربا بعد إصابة الأول وسوف يلعب حسين الشحات كظهير أيمن.

وفشلا الأهلي وانبي في خلق أي فرصة خلال الشوط الثاني على الحارس محمود جاد وعلي لطفي بعد مرور 60 دقيقة.

وحاول عمرو السولية مباغتة الحارس محمود جاد، بتسديدة من مسافة بعيدة بالدقيقة “67”، لكن حارس انبي تصدى لها بسهولة.

وفشل مروان محسن في إضافة الهدف الثالث له وللأهلي بعد انفراد من الجبهة اليمنى لكنه تعامل بصورة سيئة بعرضية أرضية سيئة تحولت إلى ركنية بالدقيقة “78”.

وخرج مروان محسن ووليد سليمان في الدقيقة “79” ودخل في محلهما محمد مجدي أفشة وصالح جمعة بقرار من المدرب بيتسو موسيماني.

وأحرز النيجيري جونيور أجايي الهدف الثالث للأهلي بالدقيقة “80” بعد متابعة تسديدة أفشة العائدة من محمود جاد، حارس انبي.

واستمر الأداء المتواضع من قبل نادي انبي بالشوط الثاني رغم المحاولات الضعيفة بينما أداء الأهلي تحسن قليلا بعد دخول كهربا وأفشة وصالح جمعة.

وأهدر كهربا فرصة إضافة الهدف الرابع للأهلي بالدقيقة “94” بعد تمريرة رائعة من صالح جمعة لينتهي اللقاء بفوز الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *