الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى

حصاد الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى

  • خدمات النصيرات يتزعم صراع مربع الصعود
  • غزة الرياضي والزوايدة والأهلي .. النقطة لا تكفي
  • تقلبات المراكز الأخيرة غير آمنة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 18/3/2021- بات فريق خدمات النصيرات أكبر المستفيدين من نتائج الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى بعدما تزعم قائمة المربع الذهبي على جدول الترتيب بعد فوزه المهم على خدمات خانيونس.

ويبدو أن نقطة التعادل غير كافية لفرق غزة الرياضي وشباب الزوايدة وأهلي غزة في صراع المنافسة على بطاقتي الصعود والعودة لدوري الأضواء، في ظل حالة التقلبات الكبيرة التي يشهدها جدول الترتيب خاصة في المراكز المتأخرة المصارعة على الهروب من شبح الهبوط نحو المراكز الدافئة.

  • الصدارة الصفراء

ويعتبر خدمات النصيرات من أبرز المستفيدين من نتائج الجولة التاسعة بعد أن حقق فوزاً مهماً ثانياً على التوالي على خدمات النصيرات بهدفين نظيفين واستفاد من تعثر فرق غزة الرياضي والزوايدة والأهلي.

وتبدو نتيجة الفوز إيجابية للنصيرات بشكل كبير خاصة أنه استعاد صدارة الترتيب في طريق سلكه في الكثير من المواسم السابقة لكنه سرعان ما تراجع في الأمتار الأخيرة وهو ما يخشاه في هذا الموسم لكن يبدو أن الصورة تتضح أكثر خاصة في مرحلة الإياب التي تعبر مهمة للفريق للحفاظ على حظوظه في العودة لدوري الأضواء.

  • التعثرات المتتالية

ولم يفلح فريقي غزة الرياضي وشباب الزوايدة في تجاوز نزيف النقاط من تعادل الجولة الماضية بتعادل جديد في الجولة الحالية لا تبدو فيها النقطة غير كافية لصراع المنافسة على الصعود ولو بشكل مبكر.

غزة الرياضي الساعي بقوة لعدم الاستمرار في الدرجة الأولى والعودة للدرجة الممتازة بات مطالباً بتعويض فقدان النقاط الخمسة في الجولتين السابقتين الأمر الذي جعله يترك صدارة جدول الترتيب ويبعث القلق في صفوف الفريق حول قدرته على تجاوز الأزمة والعودة للانتصارات التي لن تبدو كافية إلا أعادته لطريق الأضواء والدرجة الممتازة.

أما شباب الزوايدة فيبدو هذا الموسم منافساً قوياً على الصعود لكنه متحرر من أي ضغوط متنوعة خاصة أن الفريق صعد الموسم الماضي للدرجة الأولى فيما يبدو تطور الأداء والمستوى في الفترة الحالية مؤشر إيجابي لقدرة الفريق على المنافسة على الصعود هذا الموسم وإن لم يكن فالصعود الحقيقي يكون الموسم القادم إذا ما خدمته الظروف لذلك.

  • النقطة المتغيرة

نقطة تعادل الأهلي مع نماء وضعت الكثير من الضغوط على الأهلي بسبب استمرار نزيف النقاط والتراجع في جدول الترتيب والكثير أيضاً من القلق حول قدرة الفريق على التعافي والعودة لطريق الانتصارات من أجل نجاح مغامرة العودة للدرجة الممتازة خاصة مع إدراكه بصعوبة المنافسة مع فرق الصدارة والتقلبات الدائمة التي تحدث في جدول الترتيب.

ولعل النقطة تبدو جيدة لفريق نماء الساعي للبحث عن مركز دافئ في جدول الترتيب خاصة مع البداية المتعثرة للفريق على صعيد النتائج.

  • الخطوة المهمة والخطي الحقيقي

ويعتبر الفوز الذي حققه المجمع الإسلامي على أهلي بيت حانون مهماً للغاية في ظل بحثه عن مركز دافئ والابتعاد عن شبح الهبوط لكن ذلك لن يحدث بسهولة خاصة مع احتدام المنافسة، لكن الفريق يبدو قادراً على ذلك رغم تذبذب المستوى والنتائج بعد الفوز على أهلي بيت حانون الذي دخل في مرحلة خطر حقيقي بالتراجع في جدول الترتيب والمنافسة في قاع الترتيب.

أما الخطوة المهمة الثانية فكانت لفريق الأقصى الذي حقق الفوز الثاني توالياُ على خدمات البريج الذي أعاد نفسه لمربع الخطر بخسارة ثانية على التوالي وهذا ما يعني أن الفريق يمكن أن يستبدل قضية منافسته على الصعود هذا الموسم بالبقاء فقط والابتعاد عن أي حسابات للهبوط يمكن أن تؤثر على هيبة الفريق.

  • التعثر المزدوج

المعاناة الأكبر في الدرجة الأولى لفريقي خدمات المغازي والقادسية صاحبي المركزين الأخيرين خاصة مع تعثرهما المزدوج بالتعادل في المواجهة التي جمعتهما بهدفين لكل منهما.

الخروج من عنق الزجاجة للفريقين لن يبدو سهلاً عليهما مع النتائج الإيجابية التي تحققها الفرق المنافسة لها في المركز المجاورة، وهو ما يعني أن المطلوب من المغازي والقادسية تحقيق انطلاقة قوية في النتائج والمستوى للحفاظ على مكانتهما في الدرجة الأولى.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *